كنوز نت - وكالات


بايرن ميونخ بطلا لدوري الابطال بعد فوزه على باريس سان جيرمان



كنوز نت - التقي الفريقين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا اليوم السبت الموافق 23 أغسطس 2020 ، على ملعب النور في البرتغال وكلاهلما يسعى لحصد لقب البطولة الأثمن أوروبياً .


وحقق بايرن ميونيخ الألماني المطلوب وتغلب على باريس سان جرمان بهدف نظيف في نهائي دوري أبطال أوروبا، الأحد، ليحصد لقبه السادس في المسابقة الشهيرة.

وأحرز كينغسلي كومان نجم بايرن ميونيخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 بضربة رأس لم ينجح نافاس حارس مرمى سان جرمان في التصدي لها.

ونجح بايرن ميونخ في الفوز على ليون الفرنسي يوم الأربعاء الماضي بنصف النهائي من دوري الأبطال، فيما تمكن باريس من الانتصار على لايبزيج الألماني في الدور ذاته ليتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.


الفريق الباريسي تأهل للنهائي بفوزه على لايبزيج بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وقع عليها كل من لاعب الوسط ماركينيوس بالدقيقة 13، ودي ماريا بحلول الدقيقة 42، ثم المدافع خوان بيرنات سجل الهدف الثالث مع حلول الدقيقة 56 من زمن الشوط الثاني.

أما سيناريو فوز البايرن على ليون فقد انتهى بثلاثية نظيفة دون رد، بتوقيع سيرج جنابري صاحب أول هدفين في الدقيقتين 18 و33، ثم عزز روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدف ثالث في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

وفي مبارة اليوم افتقد بايرن ميونخ ضد باريس لخدمات اللاعب جيروم بواتينج بداعي الإصابة، أما باريس سان جيرمان فتغيب عنه إدريسا جايي وكورزواوا ونافاس وجميعهم بسبب الإصابات.