كنوز نت - الفريديس

رابطة اطياف الود للتراث تنطلق للنور


 
كنوز نت - رابطة اطياف الود للتراث والتي تجمع كوادر فنيه ثقافيه شعريه ادبيه من جميع البلدان من المثلث للجنوب وقام على تاسييها كمال دراوشه ابو مالك ابن قريه الفرديس .

هذه الرابطه تعمل على زياره القرى المهجره وعلى زياره المتاحف الاثريه والهدف واحياء التراث العربي الفلسطيني من خلال المهرجانات والامسيات ايضا .

ورغم ان الرابطة حديثة العهد وتم تاسيسها منذ اشهر الا ان فعالياتها انطلقت وكانها منذ اعوام بهذا المشوار  .

السيد كمال دراوشه "ابو مالك" من الفريديس رئيس الرابطة قال : انطلاقا من "ان امة بلا ماضى هى امة بلا مستقبل " نحن نعمل على احياء التراث وتعميقه فى نفوس واذهان وقلوب ابناء المجتمع العربي باعتباره التواصل مع الماضى وجسر العبور الى المستقبل والاساس المتين والاصيل الذى بنيت عليه حضارتنا ونهضتنا وانطلاقا نحو الغد المشرق باذن الله تعالى.

وتعليم وتثقيف الاجيال بتراث الاباء والاجداد وتنظيم وتطوير الانشطة المتعلقة بالرابطة ونشر الادب الشعبى مثل الشعر والقصص والامثال ونشر الوعى الفكرى والثقافى لتعميق الحس الوطنى لدى الابناء وتأكيد الالتزام بتراث الاباء والاجداد واثراء النفس فى كل معطيات الثقافة والمعرفة .

الاهتمام بالتراث باعتباره التواصل مع الماضي وجسر العبور الى المستقبل ولتعليم الابناء واستذكار صور الماضي , هذا ما قاله احد اعضاء الرابطة الناشط مأمون ابو علي من مدينة قلنسوة .

يشار ان  الرابطه مؤخرا اقامت حفل مميز لها باصدار كتاب لمؤسسها السيد كمال دراوشه "اطياف التراث" والذي يحتوي بداخله معلومات قيّمة عن الرتاث والقرى والدبكة الشعبية واصولها .