كنوز نت - المشتركة



بعد تدخل توما-سليمان:

بيرتس يعد ببدء العمل باللغة العربية في إستمارات دائرة العمل


توجهت النائبة توما- سليمان لوزير الاقتصاد عمير بيرتس بطلب تعميم الرسائل المرسلة للجمهور من قبل مكتب العمل باللغة العربية، وإتاحة إمكانية تعبئة الاستمارات المحوسبة باللغة العربية كذلك. 

وجاء هذا التوجه على خلفية توجهات وصلت لمكتب النائبة، شكت عدم امكانية ادخال الاجابات في اللغة العربية في الاستمارات المحوسبة التي يُطالب الجمهور بتعبئتها من اجل الاستمرار في الحصول على المستحقات من مؤسسة التأمين الوطني في حال استمرارية البطالة، بالاضافة الى تلقيهم الرسائل من قبل مكتب العمل بخصوص هذا الشأن باللغة العبرية فقط.


وعلى أثر توجه النائبة، قام مكتب الوزير بإعطاء التعليمات والتوجيهات لمكتب العمل، بالعمل فورًا على اضافة اللغة العربية لمنظومة الرسائل المعممة على الجمهور، وإتاحة امكانية تعبئة الاستمارات المحوسبة باللغة العربية، ووعدوا بتوفير الحل في القريب العاجل.

وعقبت النائبة توما- سليمان على هذا الأمر بأن اتاحة اللغة العربية في الخدمات العامة هو امر اساسي من اجل تطبيق المساواة والحق في المعرفة وتحصيل الحقوق.

واضافت النائبة ان الوعد من طرف مكتب الوزير غير كافٍ طالما لم يبدأ التنفيذ، لذلك سوف نستمر في متابعة الامر الى حين التأكد من بدء العمل على اتاحة اللغة العربية في الاستمارات والرسائل.