كنوز نت - وزارة الصحة


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي:

انخفاض نسبة الخطر في يركا وإلغاء التوصية بحظر دخولها


كنوز نت -  تبلغ وزارة الصحة الجمهور حول النشاط المشترك الذي كانت تقوم به بالتعاون مع الجبهة الداخلية، الشرطة، نجمة داوود الحمراء، صناديق المرضى العامة، السلطة المحلية، رجال الدين ووجهاء الطائفة الدرزية في الأيام الأخيرة في يركا من أجل تشخيص الإصابات بفيروس كورونا والتصدي لسلسلة العدوى.  

في إطار هذه المبادرة المشتركة تم افتتاح محطة "درايف إن" مخصصة لفحوصات الكورونا وزيادة في إنفاذ التعليمات. وبفضل تجاوب المواطنين في المنطقة، تم فحص 2085 شخصًا خلال 4 أيام. تم تشخيص 75 منهم كمرضى مؤكدين وبالتالي تم التعرف على الأشخاص الذين تواجدوا بالقرب منهم، عزلهم ثم ادخالهم إلى الحجر الصحي.


هذه النتائج تدل على انخفاض نسبة الخطر في البلدة وإلغاء التوصية بحظر دخولها الذي صدر عن وزارة الصحة. يركا تعرض مثالًا يحتذى بتعاون الجهات والتصرف بمسؤولية من قِبل السكان والإدارة.

جامزو في مستشفى برازيلاي: نحاول تجنّب الوصول إلى الاغلاق العام

قام البروفيسور روني جامزو، مدير مجين إسرائيل هذا الصباح بزيارة مستشفى برازيلاي في أشكلون في إطار جولاته الميدانية التي يقوم بها للاطلاع على أوضاع المراكز الطبية وفحص جاهزيتها لمكافحة الزيادة في عدد إصابات الكورونا. 

هذا ورافق البروفيسور مدير المستشفى، البروفيسور يانيف شارار، إلى قسم الكورونا الذي يرقد فيه حتى الآن 19 مريضا وأوصى بتوفير جهاز أكمو للمستشفى وبتخصيص طاقم لتشغيله.