كنوز نت - وزارة الصحة



البروفيسور مسعد برهوم محذرًا: المستشفيات مهددة بأزمة حقيقية في موسم الشتاء المقبل




كنوز نت - قال البروفيسور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي "الجليل" في نهريا، إن مستشفيات البلاد ستواجه أزمة حقيقية في فصل الشتاء القريب حين سيصل مئات المرضى يوميا الى اقسام الطوارئ لطلب العلاج. وقال إن عددًا من المرضى سيصلون الى المستشفيات من تلقاء أنفسهم، الى جانب المرضى الذين سيتم تحويلهم الى المستشفيات عن طريق طبيب العائلة وصناديق المرضى. 

وأضاف البروفيسور برهوم: "المستشفى يجد اليوم صعوبة في التعامل مع 100 مريض في الساعة يدخلون الى المستشفى لتلقي العلاج، فكم بالحري عندما يدخل 150 مريضا في الساعة بين مصاب بالكورونا أو بالإنفلونزا الموسمية، فمما لا شك فيه أن هذه هي أكبر المشاكل التي سنواجهها في الشتاء القريب".

وردا على سؤال حول كيفية التمييز بين الإنفلونزا الموسمية والكورونا، أكد برهوم أنه ليس من السهل التمييز بينهما الا عن طريق اجراء فحص الكورونا، واليوم تقوم إسرائيل بشراء عدد كبير من الأجهزة التي لها القدرة على اجراء فحص الكورونا والحصول على نتائج خلال ربع ساعة. وختم قائلًا: "نأمل أن نتمكن من شراء جهازين من هذا النوع خلال الشهر القريب، ونأمل أن نستطيع إجراء عدد كبير من الفحوصات للأشخاص المشتبه بإصابتهم بالكورونا خلال وقت قصير، وبعد اجراء الفحص يتم التعامل مع المريض وتوجيهه الى المكان الصحيح حسب حالته، إما الى قسم الكورونا او الى تسريحه الى بيته او نقله الى القسم المناسب لحالته المرضية".