كنوز نت - المشتركة


نواب المشتركة يبادرون لجلسة دعم للمرافق السياحية العربية


  • جلسة ثلاثية بين نواب المشتركة ومنتدى مرشدي السياحة العرب ونقابة المرشدين العامة 



كنوز نت - كجزء من توجهات عمل منتدى مرشدي السياحة العرب بادر الطاقم الاداري للمنتدى الى عقد جلسة عمل ثلاثية مع نواب القائمة المشتركة د. إمطانس شحادة، ود. يوسف جبارين، وجابر عساقلة ومدير عام النقابة العامة لمرشدي السياحة في اسرائيل السيّد ايلي ملّول في بيت الضيافة السياحي "الحكيم" في البلدة القديمة في الناصرة وذلك بهدف طرح ومتابعة القضايا المهنية والنقابية والحقوقية التي تهم المرشدين العرب عموما وفي ظل ازمة الكورونا خصوصا.

وتكوّن وفد المنتدى من الزملاء مرسي ابو الهيجاء وعوني نداف وفوزي ناصر وجميل ريناوي ورائد نصرالله والزميلة منى ابو العسل، كما شارك الزميل رايق حكيم.

واستمع نواب المشتركة من مندوبي المنتدى والنقابة العامة الى شرح تفصيلي عن المبادرة لاقامة المنتدى والى الصعوبات التي تواجههم بعملهم بشكل عام وتلك التي تفاقمت في ظل أزمة الكورونا بشكل خاص وكذلك الى التعاون مع النقابة العامة لمرشدي السياحة في البلاد ومع نقابة مرشدي السياحة العرب في القدس الشرقيّة.

وطالب مندوبو المنتدى نواب المشتركة بالوقوف إلى جانبهم، واستغلال قوتهم العددية والنوعية في الكنيست لمساندتهم في تحقيق مجموعة من المطالب النقابية والمهنية والحقوقية التي تساعدهم في عبور هذه المرحلة الحرجة. 

كما وتطرق الزملاء الى الفعاليات التي يقيمها المنتدى للمرشدين لتعزيز المعرفة المهنيّة وترسيخ الرواية والمعالم الفلسطينية التاريخية لديهم وكيفيّة نقل الحقيقة المتوازنة الى جمهور السائحين.


بالاضافة الى ذلك اكد الزملاء وكذلك مدير عام النقابة العامة الى التعاون الواسع بين المنتدى والنقابة لما هو في صالح المرشدين العرب وعموما في البلاد.

وفي التلخيص وعد نواب المشتركة بمتابعة كل القضايا وبالتواصل الدائم مع مندوبي المنتدى وكذلك مع مندوبي النقابة العامة، واول خطوة ستكون ترتيب بحث مستعجل في لجنة الاقتصاد البرلمانية لوضع كل المطالب أمام الدوائر الرسمية.

واجمع الزملاء المشاركين بالجلسة على اهميتها وجديتها وعبروا عن تفاؤلهم بانها تشكّل محطة انتقاليّة نحو معالجة قضايا المرشدين المرحلية والمتمثلة بملف التعويضات العادلة وملف التمكين المهني وملف السياحة الداخلية والقضايا بعيدة المدى المتعلقة بالتمكين الروائي والمهني واعطاء الشمال الاهمية التي يحظى بها مركز البلاد وتحويله الى عنوان معتمد للاستكمال والتمكين المهني .

طبعا كان تأكيد خاص على موضوع المظاهرة الاولى من نوعها من اجل انقاذ السياحة التي ينظمها المنتدى، يوم الخميس القادم، بمشاركة كل العاملين بفروع القطاع السياحي العربي.

نرجو من الزملاء وجمهور القطاع السياحي ان يجدوا بالمشاركة بالمظاهرة فرصة لدعم هذه التوجهات وهذه الاجتهادات التي تصب في نهاية المطاف في مصلحة المجموع وفي مصلحة كل زميل وزميلة .