كنوز نت - المشتركة


نواب المشتركة شحادة وجبارين وعساقلة يلتقون وفد منتدى مرشدي السياحة العرب



التقى نواب القائمة المشتركة د. إمطانس شحادة، ود. يوسف جبارين، وجابر عساقلة صباح اليوم في فندق "الحكيم" التاريخي في البلدة القديمة في الناصرة بوفد عن منتدى مرشدي السياحة العرب، وهم رائد نصر الله، المحامي عوني نداف، المربي فوزي ناصر، مرسي ابو الهيجا، منى ابو العسل وجميل ريناوي، وبمشاركة مدير عام النقابة العامة لمرشدي السياحة في البلاد، ايلي ملول.

واستمع نواب المشتركة من مندوبي المنتدى والنقابة الى شرح تفصيلي عن الصعوبات التي تواجههم بعملهم بشكل عام وتلك التي تفاقمت في ظل أزمة الكورونا بشكل خاص في الأشهر الأخيرة.


وأشار مرشدو السياحة الى الظلم والغبن الذين يتعرضون لهما من مؤسسة التأمين الوطني ودائرة الضرائب وتلقيهم مخصصات الدخل الزهيدة في فترة الكورونا، وذلك في ظل توقف العمل وشلل الحركة السياحية في فترة الكورونا التي تجتاح البلاد والعالم، وطالبوا نواب المشتركة بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في تحقيق مجموعة من المطالب النقابية والمهنية التي ستساعدهم في عبور هذه المرحلة الحرجة، خصوصا وأن فرع السياحة هو الأكثر تضررا في البلاد بين باقي الفروع. 

كما وتطرق مرشدون السياحة الى الفعاليات التي يقيمها المنتدى للمرشدين لتعزيز المعرفة الوطنية وترسيخ الرواية والمعالم الفلسطينية التاريخية لديهم، وأهمية نقل الحقيقة لجمهور السائحين في ظل تغييب الحقيقة في عملية تأهيل المرشدين.

بدورهم، وعد نواب المشتركة بالتواصل الدائم مع مندوبي منتدى المرشدين العرب وكذلك مع مندوبي النقابة العامة، وبعرض قضاياهم امام المسؤولين، واول خطوة ستكون ترتيب بحث مستعجل في لجنة الاقتصاد البرلمانية لوضع كل المطالب أمام الدوائر الرسمية ومتابعتها.