كنوز نت - وزارة الصحة


إدلشطاين: بدأنا بتعيين طواقم طبية من اطباء وممرضين وعاملين في المستشفيات


كنوز نت - بشرى وزير الصحة، إدلشطاين: "ابتداء من اليوم سنبدأ بتخصيص 2000 من الممرضين والممرضات، 400 طبيب وطبية و700 عاملا في مجال الصحة للعمل في المستشفيات وصناديق المرضى". 

صرّح وزير الصحة، يولي إدلشطاين في زيارته إلى مستشفى وولفسون بأنه ابتداء من اليوم سيتم ابلاغ المستشفيات وصناديق المرضى العامة عن البدء بخطة العمل التي تم الاتفاق عليها مع وزارة المالية والتي تنص على تخصيص المزيد من القوى العاملة وتعزيز الطواقم الطبية من أجل المساهمة في مكافحة فيروس الكورونا بشكل مكثف. بحيث يتم تخصيص 450 من أصل 2000 ممرضة للعمل في صناديق المرضى والصحّيات. إضافة إلى 1500 ممرضة في المستشفيات لتعزيز الأقسام الداخلية وقسم طوارئ الأطفال.

ستقوم وزارة الصحة بالمساعدة في توجيه الممرضات اللواتي مررن في دورات تحضيرية خلال الشهر الأخير حتى يتم استيعابهن للعمل. حوالي 40% من الأطباء مخصصون للمساعدة في الأقسام الداخلية التي تحتاج إلى قوى عاملة بعد دخول قسم كبير من الطواقم الطبية فيها لاقسام معالجة الكورونا،60% منهم ينضمون إلى أقسام الطوارئ، العلاج المكثف، أقسام الأطفال، التنويم وأقسام الامراض المعدية.


وكان مجلس الكورونا قد اجتمع بالأمس ومن المقرر أن يجتمع مرة أخرى غدًا، حتى آنذاك آمل أن يتمكن مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي والمنسق بروفيسور روني جامزو من تشكيل التوصيات المهنية لخفض وتيرة الإصابات. لقد تمكنا حتى الآن من ارتفاع عدد مرضى الكورونا ولكن لا يمكن الاستمرار هكذا. يجب العمل على تخفيض المنحنى. حتى الآن لا توجد قرارات نهائية حول التقييدات في مجالات عديدة منها تقييدات أواخر الأسبوع، حيث لا يمكن تنفيذ تقييدات جزئية، اما نتجه إلى اغلاق شامل في أواخر الأسبوع أو لا داعي للتقييدات الجزئية.





تصوير شلومي يوسف