كنوز نت - المشتركة

وليد طه يستعرض فشل الحكومة في التعامل مع الضائقة المعيشية


خلال خطابه لحجب الثقة عن الحكومة , الأستاذ النائب وليد طه يستعرض فشل الحكومة في التعامل مع الضائقة المعيشية التي يعيشها المواطنون في البلاد نتيجة سوء إدارة الحكومة لازمة الكورونا.

في خطابه اليوم امام الهيئة العامة للكنيست في إقتراح لحجب الثقة عن الحكومة ، الاستاذ النائب وليد طه ممثلا عن المشتركة أشار انه كان أمام الحكومة متسعا من الوقت لمواجهة الازمة المرافقة لموجة الكورونا الحالية لكنها بدلا من ذلك انشغلت في تعميق وترسيخ الاحتلال وسن قوانين عنصرية وقضايا الفساد التي يتورط بها رئيس الحكومة.

النائب وليد طه أشار في خطابه الى النقص الكبير في الوسائل والبنية التحتية في العديد من البلدات العربية التي أدت الى فشل عملية التعليم عبر الزوم في تلك البلدات.

كما تطرق النائب في خطابه الى الوعود التي قطعتها الحكومة على نفسها لمساعدة ودعم العاطلين عن العمل وأصحاب المصالح المتضررة الذين لم يصلهم من هذه الوعود الا الشيئ اليسير حتى اليوم.


وأضاف الأستاذ وليد طه: لقد اختارت حكومة إسرائيل سياسة التضليل وخداع مواطنيها من خلال اختلاق أزمات سياسية وتحريض المواطنين اليهود ضد كل ما هو عربي في هذه البلاد والاستمرار في تعميق احتلال الشعب الفلسطيني واتباع سياسة الفصل العنصري وهذه كلها سياسات ستجلب الكوارث على كل شعوب المنطقة. 

وانتقد النائب وليد طه عدم التزام الحكومة بوعودها للطلاب الجامعيين الذين يعيشون ازمة خانقة تتعلق بحاضرهم ومستقبلهم تماما كما هي الازمة عميقة في كل جهاز التربية والتعليم، الامر الذي أدى الى ضياع القيم والمعايير الديمقراطية في هذا الجهاز وانتشار العنصرية في شريحة واسعة داخل المجتمع الإسرائيلي، كما انعكس ذلك مؤخرا في المقطع الذي نشر ل"نجم أطفال" من المجتمع اليهودي وهو يتحدث بشكل عنصري مقزز مع أطفال عرب.

كما استعرض النائب وليد طه الأزمة الكبيرة في الجهاز الصحي ووجود نقص حاد في ملكات مهنة التمريض والمهن الطبية عامة وكذلك وجود مئات الأطباء العاطلين عن العمل، وطالب الحكومة بإيجاد الحلول الحقيقية منعا للمزيد من التدهور.

وزير الصحة يولي ادلشطين في رده على خطاب النائب وليد طه اعترف بوجود ارتفاع خطير بعدد المصابين بالوباء، وبعجز الحكومة في مواجهة الازمة في مجالات عديدة ، واعترف بالنقص الموجود في ملكات المهن الطبية ووعد انه سيتم إضافة مئات الملكات في مهنة الطب والتمريض قريبا