كنوز نت - وزارة الصحة


الرينة: توزيع كمامات على المواطنين 




كنوز نت -  ‏تحت عنوان "كمّامتك مسؤوليتك.. "وعيك بحميك"، دعا رئيس مجلس محلي الرينة، السيد جميل انور بصول "المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة ووضع الكمّامات"، حيث تم اليوم السبت توزيع كمامات على المواطنين المارين من شارع الرينة، بمشاركة قسم الصحة وصندوق المرضى كلاليت وصندوق مرضى مئوحيدت والكوادر الطبية الريناويّة لتشجيع الأهل على الحفاظ على التعليمات. 


وقالت أثار عودة منسقة موضوع الصحة في مجلس الرينة: "وزّعنا اليوم مناشير على المواطنين بالإضافة للكمّامات. لا تستهينوا بالكورونا. الكورونا فيروس موجود فعلا".

 أمّا أحمد بصول مساعد رئيس مجلس الرينة فقال: "نريد من خلال هذه المبادرة أن نحافظ على صحة أهل بلدتنا. علينا الالتزام بكل التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة لنوفّر لأهلنا حياة كريمة ونعيش بأمن وسلام، نحن وأبناء مجتمعنا".


وأفاد جميل برانسي القائم بأعمال رئيس مجلس الرينة بالقول: "وزارة الصحة أغلقت قاعات الأفراح ولكن الناس يقيمون احتفالات الأفراح في بيوتهم. نناشد الجميع بالالتزام بقرارات وتعليمات وزارة الصحة والامتناع عن إقامة الأعراس والأفراح في البيوت بأعداد غير المسموح بها. المسؤولية مسؤوليتنا ونطلب من الجميع الالتزام بالتعليمات".

 أمّا البروفيسور بشارة بشارات رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي فقد أكد على أن الكمامة تحمينا من هذا الفيروس ‏وتحمينا من نقله لمن حولنا. من المهم جدا استخدام الكمامة بشكل مستمر والحرص على اتباع البعد الجسماني أقله مترين الواحد عن الآخر".