كنوز نت - المشتركة


وفد من المشتركة في زيارة لسجن مجيدو 



شارك اليوم نواب عن القائمة المشتركة رئيس لجنة الأسرى في القائمة المشتركة أسامة السعدي، هبة يزبك، سعيد الخرومي وسندس صالح في زيارة تفقدية لسجن مجيدو على ضوء التعليمات الجديدة والتقييدات للأسرى بمنع زيارة افراد العائلة ومحامي الدفاع .

جاءت هذه الزيارة استمرارًا لمتابعة نواب القائمة المشتركة لقضية الاسرى في السجون وكان قد شارك النائب السعدي صباحًا في محكمة العدل العليا التي ناقشت التماس جمعية عدالة ضد الكنيست لإلغاء التمييز في قانون الإفراج الاداري بين الاسرو الجنائيين والأمنيين.


أهم ما هدفت اليه الزيارة الإطلاع على ظروف الاسرى المعيشية ، وحالة السجن في ظل جائحة الكورونا وتهيئة المكان للحفاظ على امن السجناء دون المساس بحقوقهم الاساسية بالالتقاء بمحامي الدفاع أو افراد العائلة وتلقي باقي الخدمات .

بالرغم من التقييدات المفروضة على نواب الكنيست العرب بالتواصل وزيارة الأسرى ، الا أن القائمة المشتركة بكافة مركباتها ونوابها تحرص على نقل معاناة أسرى التهم الأمنية والجنائية داخل السجون الإسرائيلية .

القائمة المشتركة ستواصل متابعة قضايا الأسرى واستجواب وزير الأمن بعدة قضايا شاهدوها اليوم من خلال زيارة سجن مجيدو تتعلق بالظروف المعيشية وحقوق الأسرى الاساسية وصحتهم .