كنوز نت - مواقع

وزيرة إسرائيلية تدخل العزل الصحي


دخلت ميراف كوهين وزيرة "المساواة الاجتماعية" الإسرائيلية، اليوم الأحد، في العزل الصحي خشيةً من مخالطاتها لمصابة بفيروس كورونا.
وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن كوهين اضطرت لعمل فحوصات مخبرية للتأكد من عدم إصابتها، مشيرًا إلى أنها ستبقى في العزل لحين انتهاء الفحص.
وكان وزير الأمن العام أمير أوحانا هو الآخر دخل في عزلة مماثلة حتى الأحد المقبل بسبب مخالطته لضابط إسرائيلي مصاب.

اكتشاف 11 مريضًا بالكورونا في بيت المسنين بالاس في تل أبيب

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة للاعلام العربي حول موضوع الكورونا البيان التالي..

في إطار برنامج الفحوصات الذي يجريه "ماجين" لحماية الآباء والأمهات، وفي أعقاب اكتشاف إصابة بعدوى الفيروس لدى أحد النزلاء، تم فحص جميع النزلاء في بيت المسنين بالاس في تل أبيب.

وصلت نتائج الفحوصات بالأمس من مختبر my heritage التي دلت على 11 نتيجة إيجابية لدى النزلاء.

تم إرسال جميع المصابين إلى الحجر الصحي في بيوتهم وهم في حالة جيدة. هذا وقد تدخل مكتب الصحة اللوائي لاجراء تقصّي وبائي، علمًا أنه سيتم إجراء المزيد من الفحوصات في الأيام القريبة في إطار برنامج "ماجين".

البروفيسور نمرود ميمون، مدير حملة حماية الآباء والأمهات (ماجين) أكّد على أهمية رعاية الجيل الثالث والالتزام بتعليمات وزارة الصحة من أجل حمايتهم من الفيروس.

إسرائيل تشدد إجراءات محاربة كورونا وسط تحذيرات من فقدان السيطرة


 بدأت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بتشديد تنفيذ إجراءاتها لتنفيذ القوانين المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا.

وبحسب بيان للشرطة، فإنها انتشرت في الشوارع وفي محيط المطاعم وأمام الحافلات والقطارات، بهدف تشديد الإجراءات المتعلقة بتطبيق القرارات الخاصة بالتباعد بين الأفراد، ووضع الكمامات، وفرض غرامات على من لا يلتزم.

وتقرر إغلاق الصالات الرياضية داخل القواعد العسكرية للجيش الإسرائيلي بعد ارتفاع معدلات الإصابة.
وحذر مسؤلون في وزارة الصحة الإسرائيلية، من فقدان السيطرة الكاملة على الوباء مع ازدياد الإصابات بشكل كبير، مشيرين إلى أن بعض المناطق بدأ فيها فقدان السيطرة بشكل واضح. كما نقلت صحيفة معاريف.

ولفتت المصادر إلى إمكانية تعرض المنظومة الصحية لانهيار كبير مع بدء فقدانها السيطرة على الوضع.
وارتفع إجمالي الإصابات بكورونا في إسرائيل إلى 29032 حالة، بعد تسجيل 977 إصابة جديدة مساء السبت، فيما بلغت الوفيات 330 حالة وفاة.
ووفقًا للصحة الإسرائيلية فقد ارتفع عدد الحالات النشطة من 10060 إلى 10929، في حين أن عدد المتعافين ارتفع من 17669 إلى 17773 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفع عدد الحالات الخطيرة من 77 إلى 84، وتم إجراء 20912 فحصًا لمرض فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وفي سياق متصل، ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن الشرطة الإسرائيلية حررت منذ الخميس الماضي أكثر من 6000 مخالفة بسبب خرق تعليمات الوقاية، معظمها لأشخاص لم يضعوا كمامات طبية.