كنوز نت - عنان زيدان

 افتتاح مركز الشرطة الجديد في مدينة الطيرة


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

شرطة اسرائيل تواصل عملها لانشاء مراكز شرطة في المجتمع العربي بهدف ضمان امن وسلامة افراده وتعزيز شعورهم بالامان - افتتاح مركز الشرطة الجديد في مدينة الطيرة

في اطار الخطة القطرية لوزارة الامن الداخلي وشرطة اسرائيل لاقامة مراكز شرطة جديدة في البلدات العربية تم اليوم تدشين مركز الشرطة الجديد في مدينة الطيرة.

اقيم الحفل بحضور ومشاركة وزير الامن الداخلي, عضو الكنيست امير اوحانا ورئيس بلدية الطيرة السيد المحامي مأمون عبد الحي ورئيس بلدية كوخاف يئير, السيد يوفال اراد ومدير عام وزارة الامن الداخلي اللواء (متقاعد) تشيكو ادري والقائم باعمال المفوض العام للشرطة, اللواء موتي كوهين وقائد لواء المركز, اللواء عميحاي ايشيد وقائد مديرية شارون العميد حايم شموئيلي.

سيقوم مركز شرطة الطيرة بتقديم الخدمات لسكان مدينة الطيرة والبلدات القريبة ومنها كوخاق يئير وتسور يجال وايال ورمات هاكوفيش.

هذا وستركز شرطة الطيرة نشاطها لمكافحة الاجرام وظواهر استخدام وحيازة الاسلحة وحوادث الطرق وجرائم الممتلكات والعنف.

يتكون مركز الشرطة من 80 افراد وضباط بقيادة المقدم دودي روزنتل الذين سيعملون على الحفاظ على النسيج الاجتماعي وامن وسلامة الجمهور وممتلكاته وتقديم الرد الميداني الافضل والخدمات الجماهيرية.

هذا وقال وزير الامن الداخلي عضو الكنيست امير اوحانا خلال الحفل:

"ان افتتاح مركز شرطة الطيرة لهو بمثابة قول قاطع ومحدد لواقع جديد:" 

"واقع لتشغيل مركز شرطة قوي ومبادر لصالح السكان الذي سيقدم من جهة خدمات شرطة كاملة وعادلة للمجتمع العربي ومن جهة أخرى سيقوم بنشاط صارم لمكافحة الجريمة والعنف والسلاح غير القانوني من أجل تعزيز الأمن الشخصي الذي يستحقه مواطني المدينة وسكان المنطقة برمتها.

افتتاح مركز الشرطة الجديد إلى جانب مراكز الشرطة الأخرى التي تم فتحها وسيتم افتتاحها هذا العام في بلدات المجتمع العربي هو جزء من خطة واسعة لزيادة تواجد الشرطة داخل المجتمع العربي من أجل تعزيز الشعور بالامان الشخصي ومكافحة الجريمة".

مع ذلك من اجل اجراء التغير لا يكفي افتتاح مراكز شرطة فقط بل علينا تجنيد افراد شرطة من المجتمع العربي من اجل تعزيز الثقة بين المجتمع العربي وشرطى اسرائيل.

في السنوات الاخيرة قامت الشرطة بتجنيد افراد من ابناء المجتمع العربي بنجاح وتنوي تجنيد اخرين عن قريب.

اناشدكم اليوم من اجل مصلحة ومستقبل المجتمع الاسرائيلي وبما في ذلك المجتمع العربي قوموا بتشجيع الشباب والشابات سكان مدينة الطيرة الانضمام الى صفوف شرطة اسرائيل كافراد ومتطوعين, قمنا بانشاء هذه المركز من اجلكم فكونوا جزءًا منه.

لنبني مستقبل اولادنا معن يدا بيد".

وقال القائم باعمال المفوض العام للشرطة, اللواء موتي كوهين:

"مراكز الشرطة هم الخط الامامي الذي تقوم بنشاطات الشرطة والتحقيق وتطبيق قوانين المرور.

مركز الشرطة وافراده هم من سيكون لهم التأثير الاكبر على السلامة العام. يهدف افراد الشرطة لضمان امن وسلامة المواطنين. نحن سعيدون لافتتاح مركز شرطة الطيرة.


هذه خطوة هامة وهي جزء من سلسلة الأنشطة التي تهدف لتعميق خدمات الشرطة في المجتمع العربي.

لا يوجد عندي شك أن حجر الاساس لافتتاح مركز شرطة الطيرة ستؤدي الى تقديم خدمة مثالية وعالية الجودة، وسيساعد على التعامل مع التحديات والمهام وفي نهاية المطاف لتعزيز الثقة بين الجمهور في الشرطة.

بودي ان اوصل رسالة هامة وهي ان شرطة اسرائيل هي شرطة قوية وستواصل نشاطها بشكل حازم لمكافحة الاجرام وسنصل الى كل من يحاول المس بالقانون لاحالته الى العدالة."

وقال قائد لواء المركز, اللواء عميحاي ايشيد:

"مدينة الطيرة انتخبت سلطة القانون والنظام العام وجودة الحياة والمواطنة الصالحة.

جئنا للعمل من اجلكم سكان الطيرة وكوخاف يئير وتسور يجال وايال ورمات هاكوفيش جئنا لنصمم مستقبل افضل لاولادنا من اجل جيل المستقبل.

مركز الشرطة هذه من اجلكم, لن نوافق على المساس بالقانون في هذه المدينة كما هو الحال في رعنانا هكذا سيكون في الطيرة من ناحية تطبيق القانون ومن ناحية تقديم الخدمات على حد سواء."

وقال قائد المركز, المقدم دودي روزنتال:

"انا أؤمن أن التعاون مع المجتمع وفهم الاحتياجات والتحديات للمجتمع سيمكن من تعزيز ثقتهم بالشرطة وترسيخ صلاحياتها بشكل كامل وعادل.

انا أؤمن أننا بحاجة لأن نكون مركز شرطة مرن الذي يعرف كيف يتكيف مع المجتمع الذي نخدمه.

شرطة عادلة التي تضع خدمة للمواطن كأولوية".

مرفقة فيديو وصور-شعبة الاعلام