كنوز نت - القدس



تفريق عائلة مقدسية بحجة عدم قانونية وجود الوالدة داخل المدينة



كنوز نت - شتت الحكومة الاسرائيلية شمل عائلة الأسير المحرر أحمد أبو غزالة، بإبعاد زوجته عن مدينة القدس بحجة " التواجد الغير القانوني في المدينة حيث تحمل هوية الضفة الغربية". 

وتَزوج الأسير المحرر أحمد أبو غزالة من سيدة فلسطينية من مدينة رام الله قبل 11 عاماً، وأنجبا 4 أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 10 سنوات وأصغرهم 5 أشهر، قبل يومين اقتحمت الشرطة الاسرائيلية منزله في حي باب حطة في القدس القديمة هذه المرة ليس لاعتقاله هو، بل لاعتقال زوجته.

وأوضح أبو غزالة أن الشرطة الاسرائيلية حولت زوجته للتحقيق في مركز شرطة القشلة، وبعد عدة ساعات تم إبلاغه بقرار إبعادها عن القدس لأنها تحمل هوية الضفة الغربية، وأفرجت عنها الشرطة بشرط الإبعاد الفوري عن القدس وقامت بنقلها الى حاجز قلنديا العسكري".

وأضاف أبو غزالة أن إبعاد زوجته عن القدس يأتي بعد سلسلة من التهديدات والمضايقات التي تعرض لها بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال قبل 14 شهراً، بتهديده بابعاده عن القدس أو ابعاد زوجته أو منعه من السفر.

وأوضح أبو غزالة أن الشرطة لااسرائيلية ابعدته عن الأقصى مرتين بعد الافراج عنه من السجن، الإبعاد الاول لمدة 4 أشهر والابعاد الثاني كان بعد اعادة فتح الاقصى الذي كان مغلقا بسبب "وباء كورونا" لمدة 6 أشهر، وكذلك ابعد عن الاقصى عدة مرات قبل اعتقاله لأشهر متتالية، لافتا انه قضى في سجون الاحتلال 3 سنوات.

وقال أبو غزالة :"نحن نتعرض لضغوطات كثيرة ، تهدف لتفريغ القدس والأقصى وللاسف لا يوجد مظلة لحمايتنا من مخططات الاحتلال."


وهذا ما كتبه احمد ابو غزالة على الفيس بوك :


بتعرفو شو يعني تنام مقهور ومظلوم
بس ربنا بعرف حجم الهم والغم إللي بقلبي

سجن وتحملنا قمع حكينا ماشي إبعاد عن الأقصى قلنا في سبيل الله كل أسبوع استدعاء أو توقيف برضو عادي
بحاربوك بكل صغيره وكبيره بحياتك حتى لقمة العيش بنغصوها عليك وعلى عيلتك

بس توصل ل اعتقال زوجتي وابني إللي عمره خمس شهور وإبعادهم عنك للضفه والله صعبه وصعب العقل يستوعبها
معاناة زوجتك واطفالك قدام عينيك اشي صعب تفكر في كيف تشوفه حقيقه

بعد سنوات الاعتقال الاحتلال بسكرلك كل الطرق وبخنقك برضو مقبول ومتوقع مهو عدوك بس إنو ولاد بلدك يسكروها بوجهك من مؤسسات (وطنيه)و(اسلاميه)ويرفضو يشغلوك لأنك أسير محرر هاي أكبر مصيبه
بكفيش ظلم العدو وكمان أهلك وربعك وشعبك ضدك وعليك والله قمة الظلم والقهر

*ملاحظه: هذا المنشور مش عشان تحزنو علي أو تساعدوني بس بدي تشوفو المقدسي كيف حياته وشو بتعرض من ضغط من العدو ومن إبن وطنه وسلمولي عالوطن

أحتسب كل ما أمر به لوجه الله
أسأل الله العظيم أن يرد زوجتي وابني ويلم شمل أسرتي عاجلا غير آجل
أنا والحمد لله والفضل لله أولا وآخرا ثابت كالصخر لا أنحني ولا اغير ولن أبدل