كنوز نت - اعداد : مدربة اللياقة البدنية رلى ناصر


تحلمين بالحصول على سيقانٍ نحيلة ممشوقة؟ 

احذري بعض التمارين الرياضية!



لا شكّ أنَّ السيقان النحيلة والممشوقة هي حلم يراود ذهن كل فتاة، خاصة اللواتي يلجأن جاهداتٍ إلى اتّباع أنظمة غذائية صحية، ويمارسن تمارين رياضية قاسية، ولكنهن رغم كل ذلك لا يحققن حلمهن.

كيف أحصل على سيقان نحيفة؟

لا تقلقن، فلدى المدربة الأسترالية رايتشيل أتارد حلول متعلقة باللياقة البدنية ونوعية الأطعمة التي تتناولنها، ستحصلن خلالها على سيقان نحيفة.

خطأ رقم 1: ممارسة تمارين خاطئة


قالت رايتشيل لصحيفة The Daily Mail البريطانية، إن واحداً من الأسباب الرئيسية التي تقف دون خسارة وزن رجليك هو أنك تمارسين النوع الخاطئ من التمارين.

فهناك الكثير من الفتيات يَصبُبن تركيزهن على تمرينات القرفصاء، والاندفاع عندما يحاولن تنحيف أرجلهن، ولكن في حال التركيز على هذه التمارين فقط فقد ينتهي بك الحال بفخذين أكبر حجماً.

كما أنّ ممارسة التمارين الخاصة بالسمنة والعضلات الخلفية والأفخاذ الداخلية والعضلات الرباعية ستجعل رجليك أكبر حجماً.
لذلك تحتاجين بدلاً من ذلك إلى التركيز على مزيج من التمارين القلبية وتمارين المقاومة، إلى الجانب المشي بانتظام، وهو ما سيُحافظ على المظهر النحيف لرجليك.


ملاحظة: في الفيديوهات التالية ستجدين الطريقة الصحيحة لممارسة التمارين القلبية وتمارين المقاومة.


خطأ رقم 2: الإفراط في ممارسة تمرينات الأرجل


مثلما تزيد تمرينات القرفصاء حجم رجليك، ستؤدي التمرينات التي تستهدف الرجلين خصيصاً إلى جعلهما تبدوان أكبر، مقارنة بالتمرينات التي تُحرك الجسم بكامله.

فعادة ما يعتقد الناس أنهم إذا مارسوا التمرينات التي تستهدف الرجلين، سيصير حجمهما أصغر، وهذا الاعتقاد مبني على فكرة إمكانية تقليل الدهون من مناطق بعينها في الجسم من خلال تمرينات المقاومة.

إلا أنه من المستحيل استهداف الدهون في مكان معين من الجسم، والأفضل هو تبني التمرينات التي تستهدف الجسم بكامله، وتحرك كل منطقة فيه، مثل تمرينات بيربي وتسلق الجبل.


خطأ رقم 3: تجنب التمرينات الهوائية

إن التمرينات الهوائية أساسية للحصول على رجلين جميلتين، والأفضل أداء 30 دقيقة منها يومياً، وإذا كنتِ لا تمارسين أياً من التمرينات الهوائية، فستكون خسارة الدهون وتنحيف رجليك أصعب.

لذلك عليك برياضة المشي بدلاً من ممارسة الأنواع الأخرى من التمرينات الهوائية، على غرار ركوب الدراجة أو الركض السريع، لأنها تُبقي الجسم في منطقة حرق الدهون، ما يعني أن جسمك سيستخدم الأوكسجين لتحويل الدهون (بدلاً من النشويات) إلى طاقة.

كما عليك السير على أرض مستوية وليست مائلة، لأن الميل سيزيد ضخامة العضلات الرباعية، ويجعلها تبدو أكبر مما هي عليه.
لذا فالنصيحة الأفضل هي أن تبدئي كل صباح بالسير 5 كيلومترات، لتنتهي من القدر الأكبر من التمرين في بداية اليوم، بعد هذا، حاولي إدخال أكبر عدد ممكن من الخطوات “الطبيعية” في يومك، كأن تتجولي في مكان العمل، أو تخرجي من المكتب خلال استراحة الغداء، وتعودي إلى المنزل سيراً على الأقدام، أو تغادري الحافلة قبل محطتك وتسيري المسافة المتبقية.

خطأ رقم 4: الإفراط في تناول الطعام

إذا كنتِ تأكلين سعرات حرارية أكبر مما تحرقين وكان حجم رجليك كبيراً بالفعل فسينتهي الحال بتلك السعرات الحرارية الزائدة “بالبقاء في رجليك أكثر”.
لذا فإن بإمكانك حساب سعراتك الحرارية المُثلى على شبكة الإنترنت، وإذا كنت تريدين خسارة الوزن، قللي 200 سعرة حرارية من الرقم الناتج.

خطأ رقم 5: عدم أكل قدر كافٍ من الطعام

مثلما يضرك الإفراط في تناول الطعام، هناك احتمال أنك تأكلين كمية قليلة، وهو ما قد يُسبب لك الحصول على رجلين أكبر حجماً.
إذ يؤدي أي شكلٍ من أشكال الحميات الغذائية أو تخفيض السعرات الحرارية إلى خفض عملية الأيض، وكلما كانت عملية الأيض أبطأ صعب عليكِ حرق مزيد من السعرات الحرارية.
إذا كنتِ تعتقدين أنك لا تأكلين بالقدر الكافي فحاولي إعادة ضبط عملية الأيض، من خلال تناول وجبات أصغر كل 3 ساعات، حتى لا يدخل جسمك أبداً في حالة الجوع الشديد.

خطأ رقم 6: وجود مشكلات صحية

إذا كنتِ تعانين بالفعل للحصول على رجلين أنحف، فقد لا يكون الأمر راجعاً إلى خطأ ترتكبينه، ولكنه بسبب مشكلة صحية أكبر.
إذ يمكن للمشكلات الصحية الهرمونية أن تتسبب لك في زيادة الوزن، وقد يصعب كثيراً التخلص منه.
فإذا كنتِ تشكّين في أن هذه مشكلتك، فعليك إذن استشارة طبيبك أو معالجك الطبيعي.


لمتابعة المزيد من الارشادات والتدريبات يمكن متابعة رلى على الفيس على الرابط : https://www.facebook.com/rula1nasser/

او على قناة اليوتيوب :  https://www.youtube.com/channel/UCE9tJOM25LNIXELXnpUYwnA/featured










عربي بوست