كنوز نت - المشتركة


القائمة المشتركة تجتمع مع وزير السياحة اساف زمير


اجتمعت القائمة المشتركة ظهر اليوم الأربعاء مع وزير السياحة اساف زمير في مكتبه في القدس لطرح قضية الدعم الوزاري للسياحة في البلدات العربيّة في ظل الأجواء الاقتصاديّة الحالية، وشارك في الجلسة مسؤولين من وزارة السياحة ونواب القائمة المشتركة وهم: أيمن عودة، امطانس شحادة، احمد طيبي، هبة يزبك، اسامة السعدي، يوسف جبارين، ايمان خطيب ياسين.

وتصدرت مدينة الناصرة الجلسة الخاصة التي عقدت على أثر الاوضاع الاقتصاديّة الصعبة التي تعاني منها مدينة الناصرة في ظل جائحة كورونا وانعدام الدعم الحكومي لتعويض الخسارة الماديّة التي يعاني منها عالم السياحة، وطرح نواب المشتركة قضايا المدينة واهمية دعمها للمصالح السياحية في المدينة على غرار مدن اخرى تم تخصيص ميزانية لها مثل طبريا وايلات. 


هذا واستعرض نوّاب المشتركة طرحًا مُفصّلًا للعقبات والمشاكل الأساسية وطيف واسع للحلول الممكنة، والأهم هو تغيير نهج الوزارة مع البلدات العربيّة، وبناء خطّة شمولية بين الوزارات واعتمادها لتشكّل رافعة لاقتصاد المجتمع العربي للسنوات القادمة.

وسادت الجلسة اجواء ايجابية من قبل الوزير زمير حيث تم الاتفاق على اجراء جولة ميدانية في الناصرة بالتنسيق مع بلدية الناصرة للاستماع الى احتياجات المدينة والمصالح السياحية فيها.