كنوز نت - حنان حبيب الله


نصائح من سوبرفارم: الشمس خطرة كل موسم


ترافقنا أشعة الشمس في كل مكان: السفر بالسيارة، الجلوس في مقهى، المشي في الشارع وحتى في الأماكن المظللة. تقول شيرلي كاترون، الصيدلانية في سوبرفارم ان سبب حاجتنا لحماية أنفسنا على مدار اليوم وتعطي بعض النصائح المهمة.

هذه حقيقة ستفاجئكم: لا يوجد علاقة بين ارتفاع درجة الحرارة أو الحر الشديد ومستوى اشعة الشمس، ويمكن أن يحدث إشعاع خطير حتى في أشهر الربيع والخريف وليس فقط في تموز واب. في الواقع، يبلغ مستوى الإشعاع ذروته في أطول يوم في السنة ، 21 تموز ، وينخفض ​​إلى الحد الأدنى في أقصر يوم ، 21 ديسمبر.

ومع ذلك، في بلادنا المشمسة يعد الإشعاع القوي والخطير أمرًا يوميًا ، وحتى في فصل الشتاء أو المغادرة في الصباح الباكر ، من المستحسن الانتباه إلى مستوى الإشعاع الذي يظهر في توقعات الطقس. مع زيادة مستوى الإشعاع ، يُنصح باستخدام معاملات حماية أعلى خلال النهار (بالطبع اعتمادًا على نوع الجلد) وتطبيقها بشكل متكرر.

بالنسبة للبشرة ، مركز حياتنا حيث الغالبية المطلقة لها تتعرض لأشعة الشمس، وتتأثر من الضرر الناجم عن التعرض التراكمي.
لا تحدث معظم أضرار أشعة الشمس للمناطق المكشوفة مثل الوجه والعنق والذراعين كنتيجة للتسفع في البحر والمسبح ، ولكن بشكل روتيني - المشي في الشارع أو الجلوس في الحديقة أو في مقهى والسفر بالسيارة.

وفقًا لموقع جمعية مكافحة السرطان ، يخترق إشعاع الشمس طبقة الأوزون المستنفدة، ويضر ويمتص الجلد، مما يتسبب في تلف جمالي وصحي: من الحروق والشيخوخة المتسارعة للجلد، من خلال تلف DNA وإعتام عدسة العين وزيادة إنتاج فيتامين D مما يزيد من الميل إلى خلق وما يصل إلى أنواع مختلفة من سرطان الجلد. وقد تعلمنا مؤخرًا أننا حتى في الظل لسنا محتاطين تمامًا.


توضح شيرلي الصيدلانية في سوبر فارم "حتى الآن، ركزت أبحاث الحماية من أشعة الشمس على نوعين من الإشعاع: UVA و UVB ، ولكن الوعي مؤخرًا بإشعاع الأشعة تحت الحمراء - إشعاع الاحترار موجود على مدار العام ، عندما 30٪ من إشعاع IR يؤثر على بشرتنا أثناء بقائنا في الظل". ولهذا الغرض بالتحديد، تمت ترقية سلسلة من Sun Life من مجموعة سوبر فارم بدمج تقنية IR-PROTECTION الجديدة، التي تساعد على الحماية من الأشعة تحت الحمراء التي تضر الجلد حتى في الظل.

نظرًا لأننا لا نعيش في مساحة معقمة ونحتاج لمواصلة اعمالنا بيومنا حتى عندما تكون الشمس في ذروتها ، فمن المهم معرفة كيفية الاعتناء بسيرورة الحماية. مجموعة منتجات الحماية من اشعة الشمس DAILY من Life Sun تسهل انتاج روتين يومي لحماية الوجه والجسم. نسيج سلسلة المنتجات يشبه غسول الجسم الخفيف أو كريم الوجه، الذي يترك البشرة ناعمة وبدون شعور لزج - وبالتالي جيد استعماله لليدين والرقبة والوجه - حتى قبل وضع الماكياج.

تؤكد كاترون أن "أقوى شدة للإشعاع هي من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً ، حيث من المستحسن تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان".

وتحذر كاترون: "حتى عند الالتزام بقواعد الحماية، يجب اتباع التوصيات المناسبة. منتج الحماية الأكثر فعالية هو المنتج الذي يوفر حماية متكاملة ضد نوعين من الإشعاع: UVA و UVB ، ويجب وضعه حوالي نصف ساعة قبل المغادرة والتعرض للشمس ليتم استخدامه بسخاء. من المهم عدم نسيان المناطق الخفية مثل الجزء الخلفي من الأذنين والقدمين، يجب على الرجال الصلعان أن يكونوا حذرين بشأن ارتداء قبعة ووضع الكريم جيدا، والأشخاص الذين يقودون لوقت طويل خاصة في الدراجات- يجب ضمان الاستخدام العالي التردد للتحضير في جميع المناطق المكشوفة ويجب تزويدها بأكمام القيادة.
كما ونوصي بحمل المنتج الواقي في الحقيبة بانتظام لتجديده بسهولة وتجنب تركه في مكان دافئ ومغلق مثل السيارة المتوقفة.