كنوز نت - المشتركة

السعدي وصالح في قلنسوة والطيرة من اجل البناء 


ألنواب أسامة السعدي وسندس صالح بجولة ميدانية وجلسة عمل مع وزارة الإسكان والبناء في الطيرة وقلنسوة



 النواب أسامة السعدي وسندس صالح يزفون بشرى سارة لمدينة الطيرة ويقومون بتسليم رئيس البلدية قرار وزاري ينص على تحويل 9 مليون شيكل لإقامة مشاريع في المدينة.

بادر نواب القائمة المشتركة أسامة السعدي وسندس صالح(العربية للتغيير) لجولة ميدانية وجلسة عمل في مدينتي الطيرة وقلنسوة مع يوسي حداد المسؤول عن المجتمع العربي ومجتمعات الاقليات في وزارة الإسكان والبناء والسيد أمين أبو حية مدير قسم الأقليات وطاقم الوزارة لواء المركز.

عُقدت جلستين في كل من بلدية قلنسوة بمشاركة رئيس البلدية عبد الباسط سلامة ومهندس البلدية نادي تايه وطواقم مهنية من البلدية، من ثم جلسة وجولة أخرى في بلدية الطيرة بحضور رئيس البلدية مأمون عبد الحي إلى جانب نائب الرئيس د.وليد ناصر والقائم بالاعمال السيد سامح عراقي وقسم الهندسة في البلدية.

جاءت هذه الجلسات بهدف الوقوف على أهم المشاريع التي تم تنفيذها والتي من المخطط تنفيذها في كل من الطيرة وقلنسوة من أجل تذليل جميع العقبات التي تواجه البلديات والاقسام المختلفة في تنفيذ هذه المشاريع العامة والتي من شأنها ان تخدم المواطنين وتطوير الخدمات والمشاريع العامة.

من جهتهم طرحت البلديات القضايا الحارقة التي يجب دفعها والتعجيل في تنفيذها وخاصةً استقطاب الموارد التي يمكن الحصول عليها من وزارة الإسكان والبناء لمصحة المدينتين وأهمها الموارد الاقتصادية. 

اهم المشاريع التي تم طرحها والتي من الخطط تنفيذها هي مراكز رياضية، المدارس ومراكز شبابية ومراكز تربوية إلى جانب مشاريع التخطيط والاسكان في مدينتي الطيرة وقلنسوة.

هذا وفي نهاية جلسة بلدية الطيرة قام النواب أسامة السعدي وسندس صالح بتسليم رئيس بلدية الطيرة التزام مالي من وزارة الاسكان (הרשאה תקציבית) ينص على تحويل 9 مليون شيكل لإقامة مشاريع في المدينة. 


فور نهاية الجلسة في مدينة الطيرة قام النواب وطاقم وزارة الإسكان والبناء وطاقم البلدية بجولة ميدانية في المدرسة التكنولوجية في المدينة للاطلاع على مجريات البناء من أحل التعجيل في افتتاحها قريبًا.

من جانبهم أكد النواب السعدي وصالح على أهمية التعاون المشترك بين نواب القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية بالعمل الميداني إلى جانب العمل البرلماني أمام المؤسسات والوزارات الحكومية من أجل تحقيق الأفضل للبلدات العربية وتطوير الخدمات التي تُقدم للمواطنين في جميع المجالات.

بدورهم اشاد رؤساء البلديات عبد الحي وسلامة بعمل نواب القائمة المشتركة وخاصة الطيبي، السعدي وصالح والمهنية العالية في متابعتهم لقضايا المجتمع العربي.