كنوز نت - المشتركة


وزير الاقتصاد يجتمع بالنواب الطيبي، السعدي وسندس صالح لبحث قضايا المجتمع العربي

سندس صالح تطرح قضية المنطقة الصناعية تسيبوريت

استمرارًا للجلسات الماراثونية التي يقوم بها نواب القائمة المشتركة أحمد الطيبي، أسامة السعدي وسندس صالح ( العربية للتغيير) مع الوزارء بهدف طرح أهم القضايا المتعلقة بالمجتمع العربي والبلدات العربية قام اليوم النواب الطيبي، السعدي وصالح بعقد جلسة عمل مع وزير الاقتصاد عمير بيرتس وبمشاركة مدير عام الوزارة داڤيد لپلر.

في مستهل الجلسة طرحت النائب سندس صالح موضوع المنطقة الصناعية تسيبوريت المجاورة لقرية المشهد والتي تدفع ضرائب هذه المنطقة الصناعية لبلدية نوف هجاليل بالرغم من انه لا يوجد تواصل جغرافي بين المنطقة الصناعية ونوف هجليل، اما قرية المشهد فنصيبها من هذه المنطقة ؛ تلوث بيئي، ازمة سير خانقة، الحد من امكانية توسع مسطح القرية من جهة المنطقة الصناعية .


في هذا الصدد قال الوزير للنائب سندس انه يتابع عمل النائب صالح فيما يتعلق بالمناطق الصناعية عامة والمنطقة الصناعية تسيبوريت بشكل خاص .
بالاضافة إلى ذلك طالب النواب الطيبي، السعدي وصالح، الوزير بيرتس بدفع وتعجيل مخططات المناطق الصناعية في البلدات العربية وخاصة تلك المشتركة بين عدة بلدات والتي من شأنها أن تخدم مصالح المواطنين وتهيئ فرص عمل جديدة وأن تدعم الاقتصاد في المجتمع العربي بواسطة استقطاب شركات كبيرة وناجحة وتحفيزهم على الاستثمار في هذه المناطق الصناعية.

كما وأكد النواب على أهمية تعزيز خدمات مكاتب العمل في البلدات العربية التي تفتقر لهذه الخدمات، الأمر الذي يشكل عبء على المواطنين من السفر إلى بلدات مجاورة في بعض المناطق من أجل تلقي أبسط الخدمات وخاصة المسنين من بينهم.

من جهتهم توجه النواب الطيبي، السعدي وصالح لوزير الاقتصاد بخصوص إقامة مراكز هايتك ودعم الموضوع بكل ما يتعلق بصلاحياته وذلك استمرارًا للجلسة مع وزير العلوم والتكنولوجيا يوم أمس، فيما أكد النواب على حرصهم وجهدهم في بناء خطة عمل مشتركة بين جميع الوزارات من أجل تحقيق ذلك على أرض الواقع.

الوزير عمير بيرتس شدد على أهمية دعم المجتمع العربي وبدوره سيقوم بتسريع اي مشروع او مخطط يخص المواطن العربي والبلدات العربية كما وأشاد بعمل النواب الثلاثة الذين يثبتون مدى حرصهم على مصالح ابناء شعبهم ومهنيتهم العالية في طرح القضايا الصغيرة والكبيرة والتي تصب في خدمة المصلحة العامة والخاصة للمجتمع العربي.