كنوز نت - زهرة سعيد


نظرًا للارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا:


مؤسّسة أجيك في النقب ووزارة الصحّة تطلقان حملة تحذّر من مخاطر العدوى في الأعراس والمناسبات


· إطلاق الحملة سيكون من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وسيصاحبها نشاط إعلامي جماهيري واسع بمساعدة أصحاب القاعات وجميع العاملين في مجال الأعراس والمناسبات

· متطوّعو أجيك والغرفة المشتركة للطوارئ في النقب سيساعدون في النشاط الميداني ونشر الرسائل

على ضوء الارتفاع المتزايد بعدد المصابين بفيروس كورونا في العديد من المواقع في البلدات العربية البدوية في النقب، تطلق وزارة الصحّة اليوم، بالتعاون مع مؤسّسة أجيك – معهد النقب، حملة إعلامية تحذّر من مخاطر العدوى في الأعراس والمناسبات المكتظّة.


ويذكر أنه تم إنتاج الحملة من خلال مكتب سمارة للدعاية والإعلان وبمساعدة أطراف عديدة من شريحة السكّان المحليّة، من ضنها رابطة الأطباء العرب في النقب، طاقم المركز الجماهيري في رهط، متطوّعون من بلدات النقب وغيرهم.

ويظهر الفيديو في الحملة حفل زفاف مزدحم، كالعديد من حفلات الزفاف التي تقام في هذا الوقت من كلّ عام، ويتبع أحد ضيوفه. هذا الضيف، لا يدرك بأنه يحمل فيروس كورونا ويتصرّف بشكل طبيعي، إذ يعانق ويتحدّث مع باقي الضيوف، ويتسبب بنقل العدوى للعديد من المتواجدين بغير قصد أو نية لذلك. في نهاية الزفاف يُظهر الفيديو بأن مئات الضيوف الذين تواجدوا على مقربة منه أو بتواصل معه لديهم احتمال كبير للإصابة بالفيروس.

عند نهاية الفيديو يُطلب من الجمهور الالتزام بالتعليمات وعدم الاستهانة بالخطر الذي لا يزال موجودًا – يتوجّب ارتداء الكمامة، الحفاظ على مسافة، التشديد على النظافة والامتناع عن تناول الطعام بأطباق وأدوات مشتركة.

وستطلق الحملة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وسيصاحبها نشاط إعلامي جماهيري واسع بمساعدة متطوّعي أجيك و والغرفة المشتركة للطوارئ في النقب التي أقامتها مؤسّسات المجتمع المدني والسلطات المحليّة العربية في النقب لمحاربة وباء كورونا. وسيقوم المتطوّعون بتوزيع مناشير وملصقات تحتوي على تعليمات وزارة الصحّة، إجراء محادثات مع أصحاب القاعات والطواقم العاملة فيها وأصحاب المحلات التجارية حول أهميّة اتباع التعليمات من أجل منع تدهور الحالة.