كنوز نت - المشتركة


النائب سندس صالح: العائلات تعاني من ضائقة اقتصادية وعنف داخلي 

سندس صالح هناك حاجة لبناء منظومة خدماتية جديدة لرصد بيانات و معطيات حول العائلات في ضائقة دون الانتظار لتوجهات الافراد او العائلات للمؤسسات المختلفة .

النائب سندس صالح: ازمة الكورونا لم تنتهي بعد، والعائلات التي تعاني من ضائقة اقتصادية وعنف داخلي في إرتفاع مستمر ومقلق .


شاركت اليوم النائب سندس صالح عن(العربية للتغيير-القائمة المشتركة) في لجنة الكنيست -العمل و الرفاه الإجتماعي، التي تحدثت عن أهمية اقامة الية عمل جديدة تهدف لرصد المعطيات بشكل مختلف والوصول للعائلات التي تعاني من ضائقة اجتماعية او اقتصادية والوصول للافراد المتواجدين في دائرة العنف. 

 وأضافت النائب سندس صالح: في الاشهر الثلاث الاخيرة شهدنا إرتفاع في الشكاوى و التواصل مع المؤسسات المختلفة ، مثل (الشرطة، مؤسسات الرفاه الإجتماعي ...) وهذا يدل بالمقابل على ارتفاع في منسوب العنف ايضا في أوساط الافراد او المجموعات غير المعروفة للسلطات المحلية والمؤسسات المختلفة ، هذا المعطى يحتم علينا ايجاد اليات عمل جديدة تعمل على جمع معطيات من الميدان وليس الانتظار لوجود شكاوى او توجهات من الافراد .


و أكملت النائب سندس صالح: علينا في لجنة العمل و الرفاه الإجتماعي ان نطالب بتخصيص ميزانية لبناء هذه الالية من أجل هؤلاء الاشخاص واتاحة التواصل مع هذه المؤسسات خاصة في ظل ازمة كورونا التي لم نخرج منها بعد.