كنوز نت - المشتركة



النائب امطانس شحادة يلتقي بوكلاء السياحة: سنعرض قضيتكم ونتابع الموضوع



ضمن المساعي للاهتمام بقطاع السياحة، التقى أمس، الجمعة، النائب د.امطانس شحادة (المشتركة والتجمع الوطني الديمقراطي) مجموعة وكلاء سياحة من المتجمع العربي، في مكتب الحزب في الناصرة، للاستماع لمطالبهم بخصوص التعويضات للعاملين في هذا القطاع، ولأهم الصعوبات المادية التي تواجههم، بسبب تعطّل قطاع السياحة بشكل كامل تقريبًا في الأشهر السابقة، جراء أزمة الكورونا. 


افتتح شحادة اللقاء قائلًا: لقد تضررت عجلة الاقتصاد كلها بسبب جائحة الكورونا، وخصوصًا قطاع السياحة والسفر، والحديث هنا عن مكاتب السياحة، التي يتركّز عملها ومدخولها بالأساس، ببعض أشهر. لذلك يجب التفكير بطريقة تعويض مختلفة للعاملين في هذا القطاع، لتمكينهم من عبور هذه الفترة الصعبة التي يمرون بها.

واستعرض الحضور بدورهم، مطالب عينية يجب متابعتها والعمل على حلّها، بدءًا بتمديد التسهيلات الضريبية للمصالح التي أقرّتها الحكومة لأشهر إضافية، والعمل على تمديد أشهر مستحقات مخصصات البطالة (חל״ת) للعاملين في المجال، ومرورًا بتخصيص تعويضات تشمل أشهر ٧ و٨، اللذان على ما يبدو تتضررا بشكل كامل، وأخيرًا بتوفير معلومات وتعليمات واضحة قدر الإمكان، من الوزارات المختلفة - علمًا بأن المستقبل حتى الأن مجهول - بخصوص مواعيد فتح الطيران مجددًا، وسبل تعويض المسافرين من قبل شرك الطيران بحال الغاء رحلات.

وعقّب النائب امطانس شحادة، سنتابع هذا الموضوع، إذ سنلتقي قريبًا بوزير السياحة والمالية، لعرض مطالب وكلاء السفر المحقة، وللضغط بهدف توفير خطة تعويض، تتناسب وخصوصية هذا القطاع، الذي يعاني من التهمش في كل الخطط الحكومية المعروضة حتى الأن.