كنوز نت - المشتركة


النائبان عباس وخطيب ياسين في زيارة عمل لمجلس المشهد المحلي



أبرز مطالب السلطة المحلية: رصد ميزانية لبناء المنطقة الصناعية، والحصول على حصة من مدخولات المنطقة الصناعية "تسيبوريت"


قام النائبان عن الحركة الإسلامية والقائمة المشتركة، د. منصور عباس وإيمان خطيب ياسين بزيارة عمل للمجلس المحلي في المشهد، بدعوة من رئيس المجلس المحلي السيد وجيه سليمان، التقيا خلالها برئيس المجلس المحلي وجيه سليمان، والسيد عبد الفتاح حسن، ومهندس المجلس خالد شحادة، ومحاسب المجلس غسان صالح، ومسؤولة تجنيد الموارد آية نصار، حيث تم خلال الجلسة عرض عدة قضايا تهم السلطة المحلية وأهالي البلد، من تشغيل وإسكان وبنى تحتية.


أبرز القضايا التي عرضها المجلس المحلي هي المطالبة برصد ميزانيات من قبل الحكومة لبناء المنطقة الصناعية، خاصة وأن المشروع معروف للوزارات المتعاقبة وبحاجة لقرار. كما أكد المجلس المحلي على مطلبه العادل بتقسيم دخل المنطقة الصناعية "تسيبوريت" بين السلطات المحلية المقامة على أراضيها، وحصول المجلس المحلي المشهد على قسم من هذه المدخولات، وعدم استئثار بلدية نتسيرت عيليت بالمدخولات لوحدها.
كما تم التطرق لآفة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي، ومساعي د. منصور عباس رئيس اللجنة البرلمانية الخاصة لمكافحة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي، ومساعي القائمة المشتركة، ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، من أجل تبني الحكومة لخطة شاملة ممولة متعددة الوزارات لمكافحة الجريمة والعنف في مجتمعنا.

وأكد النائبان عباس وخطيب-ياسين على دعمهما الكامل للقرية ومشاريعها، ووعدا بأنهما سيقومان بالتواصل مع الوزارات ذات الشأن، والقيام بجلسة عمل مع الجهات المختصة، لتعجيل العمل بمشروع المنطقة الصناعية لقرية المشهد خاصة وقضايا البلدات العربية عامة.

وفي هذا السياق أبدت النائب إيمان خطيب ياسين استعدادها لإيصال هذا الصوت كعضوة في لجنة الاقتصاد البرلمانية، وعن طريق طلب جلسة مستعجلة تختص بموضوع تطوير البلدات العربية، وبناء مناطق صناعية لتطوير اقتصادها وإيجاد فرص عمل لأبنائنا، وعن طريق التواصل مع وزارة الاقتصاد نفسها.