كنوز نت - المشتركة



النائب أسامة السعدي يطالب رئيس لجنة العمل البرلمانية بعقد جلسة طارئة وإقامة لجنة فرعية حول حوادث العمل



أبرق النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) رسالة مستعجلة لرئيس لجنة العمل والرفاه الاجتماعي حاييم كاتس، مطالبًا إياه بعقد جلسة عاجلة لبحث قضية الارتفاع في حوادث العمل والتي تودي بحياة عشرات العمال الكادحين في كل سنة وخاصة في ورشات البناء.


في رسالة لرئيس اللجنة كاتس أوضح السعدي أنّ المعطيات والنسب مقلقة جدًا وتشير إلى إرتفاع كبير في حوادث العمل، حيث أنّ شهر أيار الماضي كان شهر دموي وحصد أرواح خمسة عاملين، وفقط منذ مطلع الاسبوع قُتل في ورشات البناء شابين في مقتبل العمر، ليرتفع عدد الضحايا منذ مطلع العام الحالي إلى 15 ضحية.

هذا وطالب السعدي بأن يتم تطبيق فوري للاتفاق بين الحكومة والهستدروت والتي تهدف إلى حماية العامل وتوفير بيئة آمنة تضمن حياة العاملين في أماكن عملهم وخاصة في ورشات البناء.

بالاضافة إلى ذلك، طالب النائب أسامة السعدي بأن يتم إقامة لجنة فرعية للجنة العمل والرفاه الإجتماعي البرلمانية من أجل متابعة قضايا حوادث العمل والأمن والأمان وحقوق العامل في مكان عمله وخاصة أن الأغلبية الكبرى من العاملين الذين يتعرضون للمخاطر هم من المجتمع العربي.

وقال النائب السعدي: "منذ دخولي للكنيست قبل خمسة سنوات وأنا اتابع هذه القضية وقمنا بعقد العديد من الجلسات المهنية مع المؤسسات والوزارات المسؤولة وفي لجان الكنيست، وبدوري كعضو في لجنة العمل والرفاة الاجتماعي ممثلًا عن القائمة المشتركة سأطرح هذه القضية وسأستمر في متابعتها من أجل حماية العاملين في أماكن عملهم وتوفير بيئة آمنة لهم ليعودوا إلى منازلهم سالمين".