كنوز نت - عنان زيدان


الشرطة تقول انها اعتقلت الف و713 مشتبه بجرائم السلاح



بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

استمرار وتكثيف نشاط الشرطة لمكافحة ظواهر استخدام السلاح غير القانوني واطلاق النار: منذ بداية العام وحتى الان قامت الشرطة بضبط اكثر من 3,250 قطعة سلاح ومعدات قتالية غير قانونية غالبيتها الساحقة في المجتمع العربي. كما والقت الشرطة القبض على 1,713 مشتبه بجرائم تتعلق بالسلاح ومئات المشتبهين باطلاق النار. تم تقديم 653 لوائح اتهام مع انتهاء التحقيق في الشرطة.
 تواصل الشرطة نشاطها للحد من استخدام السلاح بشكل غير قانوني وتنوه: ستقوم الشرطة بتكثيف انشطتها للحد من جرائم السلاح في المجتمع العربي على وجه الخصوص كلما تطلب الامر بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.  

منذ بداية عام 2020 وحتى يومنا هذا القت الشرطة القبض على 1,713 مشتبه بحيازة واستخدام والاتجار بالسلاح غير القانوني, اكثر من 85% منهم من المجتمع العربي, هذا الى جانب القاء القبض على عشرات المشتبهين باطلاق النار وتم تقديم 514 لائحة اتهام ضد متهمين بجرائم تتعلق بالسلاح غير القانوني و139 لائحة اتهام تتعلق باطلاق النار.

كما ذكر تواصل الشرطة انشطتها في بلدات المجتمع العربي للحد من جرائم الاسلحة غير القانونية على مدار السنة بفضل استخدام اجود الموارد الوسائل التكنولوجية حيث تم ضبط 3242 قطعة سلاح غير قانوني غالبيتها في المجتمع العربي حيث قامت الشرطة من خلال انشطة مركزة ومبادر بها بضبط 600 مسدس ورشاشات واسلحة مختلفة وحوالي 100 قنبلة وعبوات ناسفة وكميات كبيرة من الذخيرة وغيرها.

نشاط الشرطة متواصل في جميع ارجاء البلاد من شمالها الى جنوبها بالتركيز على بلدات المجتمع العربي, فيما يلي بعض الامثلة لأنشطة الشرطة التي اقيمت خلال الاسبوع الجاري :

خلال نشاط في مدينة سخنين في بداية الاسبوع تم ضبط سلاح اوتوماتيكي من نوع كارل جوستاب, وفي نشاط اخر في قرية كابول في الشمال تم ضبط سلاح غير قانوني من نوع كارل جوستاب مخبأ.

وصل افراد الشرطة الى ابو الطور في شرقي اورشليم القدس اثر تلقي بلاغ حول استخدام سلاح غير قانوني خلال شجار وتم القاء القبض على مشتبه (47 عام) وضبط سلاح من غير قانوني من طراز M16 .


ضبط افراد شرطة الحدود خلال الاسبوع سلاح من نوع "ماوزر" خلال تفتيش في قرية سموع واحالوا المشتبه الى التحقيق.

خلال نشاط للوحدة محددة الاهداف في الرملة خلال الايام الاخيرة قام افراد وحدة خاصة التابعة لشرطة الحدود باجراء تفتيش في منطقة مفتوحة وضبط سلاحين من نوع كلاتشنيكوف واخر من نوع M16 وامشاط ذخيرة وذخيرة غير قانونية.

 في تاريح 15.06 القت الشرطة القبض على مشتبه من سكان حيفا بشبهة حيازة سلاح غير قانوني من نوع ستار.

 في تاريخ 15.06 القى افراد شرطة الحدود القبض على مشتبه من سكان قلنسوة بعد ان قام بالقاء مسدس غير قانوني من نوع يريحو على سطح مبنى مؤقت عندما لاحظ وجود افراد الشرطة وتم ضبط المسدس.

خلال تفتيش اجراه افراد الشرطة في احدى التجمعات السكنية البدوية بالقرب من الحورة ضبط افراد الشرطة مسدس 9 ملم وامشاط ذخيرة وذخيرة غير قانونية وتم القاء القبض مشتبه 22 عام واحيل الى التحقيق.


تستخدم الاسلحة غير القانونية غالبًا خلال الأنشطة الاجرامية والعنيفة في اطار حل النزاعات وجرائم القتل, ليس فقط بل للاعمال الارهابية والجرم الخطير واعمال العنف الخطيرة.

 ستواصل شرطة اسرائيل وقوات الامن نشاطهم الحازم بمشاركة كافة الجهات للحد من حيازة الاسلحة غير القانونية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء وتوفير حياة امنه لجميع مواطني الدولة.