كنوز نت - كايد ظاهر



الإطفاء والإنقاذ: تخريج ضباط جدد من دورة تأهيل خاصة بينهم 8 ضباط عرب


بعد 3 أشهر ونصف من التأهيل، تم أمس الأربعاء الاحتفال بتخريج عشرات الضباط الجدد ضمن حفل مميز عقد في أكاديمية الإطفاء في ريشون لتسيون


كنوز نت - بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

بحضور قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سمحي، وعدد من الضباط والمسؤولين، أقيم أمس الأربعاء احتفال مميز بتخريج 88 ضابطًا جديدًا، وذلك في أكاديمية الإطفاء في ريشون لتسيون. والجدير ذكره أنه لأول مرة منذ 5 سنوات يقام حفل كهذا للاحتفال بدورة تأهيل مهنية امتدت على مدار 3 أشهر ونصف.

ومن المرتقب أن ينضم الضباط الجدد إلى جهاز القيادي في الأطفاء والأنقاذ. 

الجدير ذكره أن من بين الضباط الخريجين 8 ضباط عرب من مختلف انحاء البلاد.

يذكر أن الحفل أقيم بموجب تعليمات وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا. وكذلك دورة التأهيل التي مرّت بظروف ليست سهلة في ظل الأزمة، وخلالها تلقى الضباط تأهيلا مهنيا وتدريبات حول عمل الإطفاء والإنقاذ، الحرائق، التعامل مع المواد الخطرة، الانقاذ في حالات الطوارئ وغيرها.


ويذكر أن كل ضابط من الضباط الخريجين يملك خبرة 10 سنوات على الأقل في جهاز الاطفاء والانقاذ وقد جاءت الدورة لتوسيع آفاقهم ومنحهم المزيد من المعلومات والخبرة والأدوات الخاصة بالعمل. ومن المقرر أن يباشروا عملهم كضباط في مختلف الألوية بدءًا من الأسبوع القادم. 

قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سمحي، بارك للضباط الجدد تخريجهم، وتطرق في كلمته للتحديات التي ستواجههم، مشيرا إلى أنه "بانتظار الضباط الجدد عمل معقد ومليء بالتحديات وبالمقابل هو عمل عظيم وهدفه انقاذ الحياة، وعلى الضباط اتخاذ القرارات بسرعة ومهنية وفي أحيان عدة قرارات صعبة أيضًا، كما تقع عليهم مسؤولية كبيرة لاصدار أوامر قيادية وقانونية والتصرف بمهنية ومصداقية". واختتم:" انطلقوا في طريقكم، هذا دوركم في العمل وأتمنى لكم كل النجاح".