كنوز نت - بلدية ام الفحم

ام الفحم : اصابات جديدة واجراءات احترازية


بلدية ام الفحم ووزارة الصحة: كل من كان في بريد ام الفحم الرئيسي امس الاحد في ساعات الصباح الرجاء الدخول للحجر الصحي المنزلي

طلبت وزارة الصحة وبلدية ام الفحم من الأشخاص الذين تواجدوا في بريد ام الفحم الرئيسي في الشارع الرئيسي، وبناء على تحقيق صحي أجرته الوزارة لمسار أحد المصابين المؤكدين في المدينة، يوم أمس الاحد الموافق 14.6.2020 بين الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، أن يدخل للحجر الصحي المنزلي لمدة أربعة عشر يوما كخطوة احترازية، احتياطية ووقائية، حيث تواجد هذا الشخص المؤكد خلال هذا الوقت داخل مبنى البريد. 

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على هاتف 5400* والدخول لموقع وزارة الصحة وتعبئة النموذج الخاص بالالتقاء مع مريض مؤكد.


بعد تأكيد إصابة طالب: اتخاذ عدد من التدابير بشأن عودة الطلاب غدا لمدرسة المجد للتعليم الخاص

في ختام مشاورات وجلسات بين المسؤولين في بلدية ام الفحم ومدرسة المجد للتعليم الخاص ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية والتفتيش والصحة، وإثر ظهور حالة مؤكدة لطالب من المدرسة من مدينة باقة الغربية مصاب بفيروس كورونا، تم الاتفاق بين الجميع على اتخاذ عدد من الخطوات والتدابير، من بينها دخول الأشخاص الذين كانوا بتواصل مع الطالب للحجر الصحي المنزلي مع إجراء فحوصات، كذلك تم خلال اليوم تعقيم المدرسة، وسيتم فتح المدرسة غدا الثلاثاء لاستقبال الطلاب كالمعتاد، خاصة أن طلاب المدرسة هم من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين بحاجة ماسة إلى إطار يأويهم ويحتويهم بشكل يومي، ولمساعدة أهالي الطلاب في بقائهم ضمن الإطار الدافئ الذي يضمهم، خاصة في هذه الظروف. وفي ذات الوقت نتفهم قرار بعض الأهالي الذين يرغبون بإبقاء أبنائهم في البيوت حتى نهاية الأسبوع الحالي.

بلدية ام الفحم: ثلاث حالات مؤكدة جديدة في المدينة


تبين من فحوصات جديدة لفيروس الكورونا ظهرت نتيجتها صباح اليوم الاثنين الموافق 15.6.2020 وجود ثلاث حالات ايجابية مصابة مؤكدة في ام الفحم، إحداها لممرضة تعمل في بيت للمسنين في منطقة تل ابيب وتسكن هناك. فيما الحالة الثانية هي لطالب من مدينة باقة الغربية يتعلم في مدرسة المجد للتعليم الخاص في ام الفحم، وقد تم تعليق الدراسة اليوم الاثنين في مدرسة المجد كخطوة احترازية واحتياطية، وتجري منذ ساعات الصباح الباكر مشاورات بين رئيس البلدية د. سمير صبحي ومفتشة التعليم الخاص المربية ايمان محاجنة وإدارة المدرسة ومندوبي وزارة الصحة ووزارة المعارف ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية السيد سمير حلو، لفحص المسارات والأشخاص الذين كانوا بتواصل مع الطالب المذكور، لإبلاغهم بالدخول للحجر الصحي المنزلي وعمل الفحوصات اللازمة. مع الإشارة ان هذا الطالب لم يكن بتواصل مع باقي الطلاب في المدرسة خلال الأيام الأخيرة.