كنوز نت - الكنيست

تعيين السيد سامي باكالاش في منصب مديرعام الكنيست


صادقت لجنة المالية برئاسة عضو الكنيست موشيه غافني اليوم الاثنين على تعيين السيد سامي باكالاش في منصب #مدير_عام_الكنيست.

وقال رئيس #الكنيست عضو الكنيست #ياريف_ليفين: "أريد أن افتتح بكلمة شكر لمدير عام الكنيست الحالي ألبيرت ساحاروفيتس للأثر الإيجابي الذي تركه. خلال ولايته أحرزت الكنيست تقدما مهما في الكثير من المجالات. وأنا أولي أهمية ليس أقل لحقيقة قيامه بتكريس جل الوقت للمستقبل من خلال مجموعة طويلة من المشاريع التي ستؤثر إيجابا في الكنيست خلال السنوات القادمة وهو يستحق التقدير العظيم للعمل الممتاز والمهم الذي قام به على مدار السنين".

وتطرق #رئيس_الكنيست إلى تعيين مدير عام الكنيست الجديد قائلا: "أريد الحصول على موافقتكم على تعيين سامي باكالاش في منصب مدير عام الكنيست، الحديث حول شخص أشغل مناصب إدارية كثيرة جدا سواء كان في القطاع العام أو القطاع الخاص. ويـأتي وهو يمتلك وجهة نظر واسعة من عالم الإدارة من جهة وتعقيدات القطاع العام من جهة أخرى. وقد أدى جميع المهام بنجاح كبير وعلى أفضل وجه. سامي على دراية واسعة في عالم العاملين وعلاقات العمل وأشغل منصب ممثل العمال في مجلس إدارة شركة "سيلكوم" وهذا يدل على اهتمامه بالعاملين. للكنيست ثروة هائلة وهي موظفوها ومن المهم جدا أن يكون هناك مدير عام يتفهم العمال، ويتقن إجراء الحوار حتى مع لجنة العمال (التابعة للكنيست). لدى سامي إدراك عميق في المجال الاقتصادي من خلال سلسلة من الوظائف. نحن على عتبة فترة من التحديات الكبيرة من ناحية الميزانيات، وشخص متمرس في هذا المجال يشكل أفضلية بكل تأكيد. لذلك أعتقد أن هذا التعيين يمكنه دفع الكنيست قدما بمعان كثيرة. ويسعدني جدا بأن انسانا ذا تجربة كهذه يلتحق بالقطاع العام ويساهم. هذه الخطوة فيها مقولة".


وقال مدير عام الكنيست #سامي_باكالاش​: "هذا شرف عظيم بالنسبة لي. هذا المنصب وبالأخص في فترة كورونا يطرح المزيد من التحديات. وهذا المنصب كما أراه خاصة يتناول تقديم الخدمات وإتاحة الكنيست إمكانية العمل وتلبية أهدافها من أجل الجمهور".

وقال رئيس اللجنة عضو الكنيست #موشيه_غافني: "أهنئك سامي لدخولك إلى المنصب المركزي. صحيح ما قاله عدد من المتحدثين. لا يدور الحديث فقط حول أعضاء الكنيست إنما موظفي الكنيست الذين يعملون ليل نهارا وأنا متأكد من أنك ستنجح في خلق علاقات معهم. أحسن رئيس الكنيست صنعا عندما اختارك لتولي هذا المنصب. مدير عام الكنيست السابق كان ضليعا بما جرى هنا. ليس من البسيط إدارة الكنيست في هذه الفترة وسنقوم بأكبر قدر من المستطاع من أجل الصعود على طريق النجاح".

وهنأ جميع أعضاء اللجنة مدير عام الكنيست المنتهية ولايته ومدير عام الكنيست الجديد وصوتوا بالإجماع على انتخاب مدير عام الكنيست الجديد. وسيدخل التعيين حيز التنفيذ ابتداءً من 21 حزيران / يونيو الجاري.