كنوز نت - الصحة - مكان

نتنياهو : لن يتم اغلاق كافة المدارس وسيتم تشديد فرض التعليمات الوقائية



اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتانياهو انه لن يتم اغلاق كافة المدارس في ظل الارتفاع بإصابات كورونا لان المعطيات لا تبرر ذلك .
وخلال مؤتمر صحفي عقده الليلة أضاف نتانياهو انه سيتم خلال الأيام المقبلة ادخال تعديلات على التدابير الواجب اتباعها داخل المحال التجارية .

وأشار الى ان الشرطة ستشدد تطبيق إجراءات السلامة . كما تقرر تشجيع اجراء المزيد من فحوصات كورونا خاصة في بؤر كورونا.

وكرر رئيس الوزراء مرات عديدة خلال كلمته وجوب الحفاظ على مسافة مترين الواحد عن الآخر ووضع الكمامات والالتزام بقواعد النظافة الشخصية وذلك على خلفية تراخي المواطنين في اتباع التوجيهات .


واكد السيد نتانياهو انه اذا لم يتم الالتزام بالتعليمات فانه لا مناص من العودة الى فرض قيود في المرافق الاقتصادية والحيز العام .
وشدد ان كورونا ليس وراءنا منوها بانه ما لم يتم تطوير لقاح ضد الفيروس فانه قد يتفشى في إسرائيل اذا لم يتقيد الجمهور بالتعليمات.
هذا وتقرر خلال مشاورات اجراها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع أعضاء الحكومة اغلاق المدارس والمؤسسات التي يكتشف فيها إصابة بفيروس كورونا وليس كافة المؤسسات التعليمية . وتبين من معطيات نشرت خلال النقاش ان مائة وسبعة وثلاثين شخصا أصيبوا في جميع المدارس بينهم مائة وثلاثة في مدرسة هغيمناسيا هعفريت في اورشليم القدس . وقالت مصادر مطلعة إن القرار اتخذ باجماع الوزراء . كما سيتم تكثيف تطبيق الأنظمة الخاصة بالتدابير الاحترازية.
اما فيما يتعلق بفتح قاعات الأفراح والمناسبات فقد تقرر الحصول على رأي وزير المالية يسرائيل كاتس وافتتاحها كما هو مقرر يوم الرابع عشر من شهر حزيران لعام 2020.