كنوز نت - الناصرة


المسيرة النسائية 1.6.2020 – معًا نضع حدًا للعنف!

المسيرة النسائية الأولى في البلاد – تنطلق!

استمرارًا لموجة العنف الاخذة في التزايد، وقتل 8 نساء منذ بداية ازمة الكورونا، و- 11 امرأة وطفلة منذ بداية العام

سنسير معًا، عشرات الالاف من النساء والرجال، لنضع حدا للعنف ضد النساء

تمت المصادقة على الخطة لمكافحة العنف الاسري وتخصيص ميزانية 250 مليون شاقل في العام 2017 الا ان الميزانيات لا زالت عالقة. في كانون الأول 2018 انطلق اضراب النساء الأول ضد قتل النساء والعنف تجاه النساء في البلاد. استمرارًا للاضراب، جمع رئيس الوزراء لجنة الوزراء وصادق على تحويل ميزانية 50 مليون شاقل وزيادة ميزانية 20 مليون شاقل لخطة خاصة لمنع العنف الاسري. بعدها بأسابيع قليلة تم حل الكنيست وبهذا تم تحويل قسم بسيط من الميزانية والبقية عالقة!

مع إقامة الحكومة الجديدة وبعد الازمة السياسية الطويلة في الدولة، حان الوقت لسياسة جديدة تضع حدًا للعنف ضد النساء وتضمن أمانهن في اعلى سلم الأولويات.


ان القتل هو النقطة الابعد لظاهرة التحرش في الشارع، في العمل او البيت، الغيض من فيض فيما يتعلق في فجوات الاجر، والتعليقات المسئية، تمهيد الطريق للنساء في مِهَن منخفضة الاجر، الاتجار بالنساء، حقيقة انه لا تنفذ برامج ودروس تربية جنسية في المدارس. كل هذه نتائج العنف والتمييز الجندري التي نعاني منها ونشعر بها كل يوم في الحيز العام.

منظِّمات المسيرة افدنَ: خلال العام والنصف قام متخذي القرار في الحكومة بالمماطلة واستمر مسلسل قتل النساء، اكثر من 30 وزير في الحكومة وبدون أي وزارة برئاسة امرأة، ولا احد منهم يهتم لمطالبنا. ملايين الشواقل يتم صرفها على الوزارات الجديدة، بينما لا يتم إيجاد ميزانية 250 مليون شاقل لتنفيذ خطة محاربة العنف الاسري. نحن نعلن: لا يمكن الاستخفاف بنا اكثر!".

عشرات المؤسسات شريكة في المسيرة: المقر النسوي لساعات الطوارئ، نساء ضد العنف، مركز الطفولة، ايتاخ-معكِ، مهباخ، ايشاه لايشاه، لوبي النساء في إسرائيل، انا امرأة، فوروم ميخال سيلا، نعمات، فيتسو، اتحاد مراكز الدعم لمتضررات ومتضرري الاعتداءات الجنسية، جمعية كيان، نساء سياسيّات شابات، روح ناشيت، احوتي، لوطيم، كولان، مئيروت بلايلاه، تزكور، النساء الديموقراطيات في إسرائيل، جمعية اذار، نساء يصنعن السلام، اتحاد منتخَبات الجمهور في السلطات المحلية، queeryourself , اتحاد المستشارات للنهوض بمكانة المراة في السلطات المحلية، مركز استشارة المرأة، مركز كارمن للنهوض بمكانة المرأة، بات كول، تهيلاه، اسلي، كلية HerAcadamy (تتم حتلنت القائمة بشكل مستمر)

رابط للحدث على الفيسبوك: https://www.facebook.com/events/2599162283736235/