كنوز نت - وزارة الصحة 

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي..


مدربة الزومبا سائدة غانم: هذا ما علينا فعله حتى لا تتفشى الكورونا بالعيد 

قالت سائدة غانم، معلمة ومدربة رياضة الزومبا: "بما أن عيد الفطر على الأبواب، علينا التقيّد بتعليمات وزارة الصحة، كالحفاظ على مسافة مترين بين الشخص والآخر، وضع الكمامة والتعقيم. لا داعي لتقبيل بعضنا البعض ولا حتى تبادل الأحضان والعناق، حتى لا يرجع إلينا فيروس الكورونا. كمدربة زومبا، أحافظ أنا والمتدربات على البعد بيننا ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، وكل عام وأنتم بخير". 



علي سلام: حان وقت الاحتفال بعيد الفطر السعيد وحافظوا على التعليمات

هنّأ رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، كافة المحتفلين بعيد الفطر السعيد، مناشدا الجميع بالاحتفال بالعيد، ومطالبا إيّاهم بالحفاظ على التعليمات خصوصا في أيام العيد، تفاديًا لتفشي وباء الكورونا. وقال علي سلام: عانينا من الكورونا ثلاثة أشهر وأهل الناصرة التزموا بالتعليمات وحان الوقت للإحتفال ومعايدة بعضنا البعض والتسوّق، ولكن علينا المحافظة على التعليمات وخصوصًا غسل اليدين والبُعد بين الأشخاص، وكل عام وأنتم بخير". 




د. ياسمين ذياب: نتقيّد بتعليمات وزارة الصحة في عيد الفطر أيضًا


قالت د. ياسمين ذياب، أخصائية طب باطني في مستشفى رامبام ومن الطاقم الاعلامي العربي لوزارة الصحة: "فيروس الكورونا ما زال هنا ولم ينتهِ بعد. صحيح أننا بدأنا العودة للحياة الطبيعية والتسهيلات تزداد، لكن علينا ألا ننسى أن هذا بفضلكم وبفضل انصياعكم لتعليمات وزارة الصحة. نحن الآن عشية عيد الفطر السعيد، ومع كل التسهيلات ومع العودة للحياة شبه الطبيعية، ستكون هناك زيارات وتجمهرات، لذا، تعالوا نتقيّد بتعليمات وزارة الصحة ووضع الكمامة والحفاظ على البعد الاجتماعي والنظافة الشخصية. نحن وأنتم طرف واحد ضد فيروس الكورونا وكل عام وأنتم بخير". 



د. عزيز دراوشة: إمتنعوا عن العناق وتبادل القبلات في عيد الفطر


قال الدكتور عزيز دراوشة، أخصائي أمراض القلب، الأمراض الداخلية وطب الطوارئ، ومدير قسم الطوارئ في مستشفى رامبام في حيفا: "بعيد الفطر هناك طقوس مهمة للغاية، تبدأ بصلاة العيد مرورا بزيارة الموتى -رحمهم الله-، ومن ثم بزيارة الأقارب والعائلة". وأضاف د. دراوشة من الطاقم الإعلامي العربي لوزارة الصحة قائلا: "دعونا نجتاز فترة عيد الفطر السعيد بأمان، من خلال الانصياع لتعليمات وزارة الصحة، كالحفاظ على البعد الاجتماعي، الامتناع قدر الامكان عن العناق وتبادل القبلات ووضع الكمامات، وقبل وبعد ملامسة الآخرين حافظوا على النظافة الشخصية والتعقيم".