كنوز نت - فلسطين


اندلاع مواجهات قرب المعبر الشمالي في قلقيلية


مصادر فلسطينية : اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال قرب المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية مساء الجمعة، واطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمعدني والحي باتجاه الشبان وملاحقتهم لاعتقالهم .

شهود عيان اكدوا  قيام جنود الاحتلال بالقاء القنابل على المنازل القريبة لاصابتهم بالاختناق دون اعتبار لوجود المرضى وكبار السن والأطفال ,

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في منطقة باب الاسباط


اعتدت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، على عشرات المصلين أثناء تواجدهم في منطقة باب الاسباط "على عتبات الأقصى".
وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت على أحد الشبان أثناء تواجده في منطقة باب الاسباط لاداء صلاتي العشاء والتراويح، وخلال محاولة الشبان التدخل، قامت القوات بالاعتداء عليها ودفعها وضربها.

وأَضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب واقتادته الى مركز الشرطة.
ويؤدي العشرات من المصلين صلاتي العشاء والتراويح يوميا على أبواب الأٌقصى الموصدة وقاية من فيروس كورونا .

إصابات باعتداء للمستوطنين على مزارعين من قرية دير نظام


أصيب أمين سر حركة فتح بقرية دير نظام شمال غرب رام الله قصي ذياب التميمي، والشاب زياد التميمي في اعتداء لمستوطنين مساء اليوم الجمعة، على عدد من المزارعين قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

وقال مصدر محلي إن مستوطني "حلميش" هاجموا مزارعين من القرية بينما كانوا يفلحون أرضهم في منطقة "وادي ريا" التي يمر بجوارها شارع استيطاني، ما أدى لإصابة أمين سر حركة فتح وشاب آخر بجروح في الرأس، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين بجروح طفيفة.
وأشار إلى أن الاعتداء يقوده مستوطن معروف بالمنطقة حيث يملك عشرات العجول ويتركها ترعى في أراضي المواطنين، كما استولى على قطعة أرض أقام عليها مزرعته قرب قرية جيبيا بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

إصابة أفراد عائلة بينهم رضيع خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم


اصيبت عائلة المواطن ضياء شتيوي بالاختناق الشديد جراء استهداف جيش الاحتلال منزلهم بقنابل الغاز اثناء قمعهم لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 16 عاما والتي انطلقت تنديدا بنية الاحتلال الاعلان عن ضم اراضي في الضفة الغربية لمنظومته.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جنود الاحتلال داهموا البلدة واطلقوا قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين سقط بعضها في منزل المواطن ضياء شتيوي مما ادى الى اصابة اطفاله الثلاثة ادم 6 سنوات وايهم 4 سنوات واحمد 9 شهور وزوجته بالاختناق عولجوا ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

واكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال بعد اقتحام البلدة استخدم فيها الشبان الحجارة وافشلوا كمائن عديدة هدفت لاعتقالهم فيما رد الجنود باطلاق الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين خاصة خزانات مياه الشرب مما ادى الى اعطاب احدها.

وانطلقت المسيرة ظهر الجمعة تنديدا بمساعي حكومة الاحتلال الاعلان عن ضم اجزاء من الاراضي المحتلة عام 67 لمنظومة الاحتلال حيث طالب المشاركون فيها تصعيد المواجهة مع جيش الاحتلال لافشال هذه المخططات الاستعمارية.


الاحتلال يُداهم بيت أمر ويعتقل 4 مواطنين


داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة بيت امر شمال الخليل، واعتقلت 4 مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عياد عوض، ان الاحتلال داهم منطقتي الظهر وشعب السير جنوب بيت امر حيث اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها ومصادرة اجهزة اتصال خلوية من بعض المنازل التي تمت مداهمتها، وقد اسفرت عملية المداهمة عن اعتقال كل من : عدي اياد بسام زعاقيق 21 عاما، مجد زهير خليل مقبل 17 عاما وهو طالب ثانوية عامة، كما تم اعتقال الاسير المحرر محمد ابراهيم عبد الحميد ابو مارية 24 عاما، وراكان ناصر عبد الحميد ابو مارية 18عاما.

وأضاف عوض، بأنه تم نقل المعتقلين سيرا على الاقدام الى معسكر لجيش الاحتلال داخل مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت امر كما قام جنود الاحتلال باحتجاز عدد من المواطنين مع مركباتهم لبعض الوقت.