كنوز نت - مواقع 


أجهزة الامن الفلسطينية تتلقى تعليمات بوقف التنسيق الامني مع اسرائيل



افادت مصادر اعلامية اسرائيلية  ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية تلقت تعليمات مساء اليوم بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل في كل المستويات، ومن مجمل ذلك الغاء المشروع المسمى الخط الساخن الذي يتبادل من خلاله ضباط كبار في الجانبين معلومات اثناء حالات الطوارئ .

ويلفت الى ان هذا المشروع واصل عمله حتى اثناء الغاء رام الله التنسيق الأمني مع إسرائيل عام 2017 على خلفية نصب البوابات الالكترونية في مداخل الحرم القدسي الشريف.

وافيد ايضا ان جهات امنية فلسطينية ابلغت سلطات جيش الدفاع انها لم تعد تقدم المساعدة في حال دخول جندي او مواطن اسرائيلي قرية او مدينة فلسطينية عن طريق الخطأ بغية حمايته واعادته الى مناطق السيطرة الاسرائيلية فسيتعين على قوات جيش افلدفاع حلحلة هذه المشاكل لوحدها .

عريقات: السلطة الفلسطينية غير معنية بالفلتان الامني والفوضى


ومع ذلك اكد المسؤول الفلسطيني صائب عريقات في حديث لصحفيين ان السلطة الفلسطينية غير معنية بالفلتان الامني والفوضى وبالرغم من وقف التنسيق الامني فلن تتوقف معالجة الحالات الانسانية . وعلى صعيد متصل قال عريقات ان السلطة الفلسطينية ابلغت جيش الدفاع ووكالة الاستخبارات الامريكية بان الاتفاقات التي تم توقيعها معهما على مر السنين لم تعد نافذة المفعول ..

الخلفية اعلان اسرائيل نيتها ضم اراض في الضفة الغربية

وتأتي هذه الخطوة الفلسطينية تعقيبا على اعلان رئيس الوزراء الاقدام على ضم اراض في غور الاردن وفي المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية وبسط السيادة الاسرائيلية عليها وفقا لما تنص عليه خطة السلام الامريكية.






مكان