كنوز نت - الصحة


الحكومة تسمح بفتح دور العبادة 


رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أستكمل للتو مشاورات مع وزير الصحة يولي إدلشتاين، ووزير الداخلية أرييه درعي، ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات وغيرهم من المسؤولين.

وتقرر السماح بفتح دور العبادة اعتبارا من يوم الغد حسب الخطة التالية:

- تواجد حتى 50 مشاركا في فضاء واحد.
- الحرص على وجود مسافة مترين بين المصلين.
- تعيين مسؤول عن موضوع الكورونا.
- ارتداء الكمامات.

هذا وصرح النائب احمد الطيبي  : انه جرى تواصل اليوم مع وزير الداخلية اريه درعي ومع موشيه بارسيمنطوڤ مدير عام وزارة الصحة وتم ابلاغنا بان الحكومة اتخذت قرارا الليلة بفتح كل بيوت العبادة( كنس، مساجد وكنائس) بحيث يسمح بوجود ٥٠( خمسين) شخص في كل قاعة مع الحفاظ على مسافة مترين ، وكمامات .

صلاة العيد كما ابلغنا ستكون في المساجد ، او خارجها اذا رأي اصحاب الامر ذلك.


كنت اليوم على تواصل مع فضيلة الشيخ د مشهور فواز وعدد من الاخوة الاكارم من رجال الدين حول ذلك الى جانب المشاورات مع الزميل منصور عباس حول ذلك داخل الكتلة وخارجها. 

والجميع يؤكد ضرورة الحفاظ على تعليمات وزارة الصحة لمنع اعادة انتشار الفيروس في اي من بيوت العبادة في البلاد.

من ناحيته قال النائب منصور عباس : بحمد الله نعود غدًا لمساجدنا بعد انقطاع بسبب الكورونا، وبعد استكمال التجهيزات المناسبة، واتخاذ الاجراءات اللازمة، والمحافظة على التعليمات الشرعية والرسمية، يمكننا إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجدنا. 
جزى الله خيرا الإخوة المشايخ في مؤسسات الفتوى الشرعية في بلادنا، الذين حددوا المسلك الآمن لحماية مجتمعنا من الوباء، وشكرا للمصلين الذين تصرفوا بمسؤولية تليق بالمؤمن التقيّ الحكيم.
منذ اسبوعين عملنا كنواب في المشتركة أمام الجهات الرسمية للوصول لهذه المرحلة، وقد وفقنا الله تعالى لتعود مساجدنا عامرة بأهلها.
نرجو من جميع الإخوة متابعة التعليمات الشرعية والرسمية، والتقييد بها حفظا لسلامتكم وسلامة مجتمعنا العربي.