كنوز نت - وزارة الصحة


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي..


د. سالي ديراوي: إلتزامنا بتعليمات وزارة الصحة يبعد فيروس الكورونا عنا 

قالت د. سالي ديراوي طبيبة أسنان وأخصائية تجميل: "كما تعلمون بدأنا بالعودة التدريجية للحياة الاعتيادية، بمرافقة فيروس الكورونا، وبالتالي أنا كطبيبة أسنان وتجميل ملتزمة بشكل تام بتعليمات وزارة الصحة لأقدم العلاجات بشكل آمن للمتعالجين ومن أهم التعليمات، وضع الكمامة والواقي العازل للوجه وتغيير القفازات بين متعالج والآخر والحفاظ على التعقيم بين المتعالج والآخر. لإبقاء فيروس الكورونا بعيدا عنا وعن عائلاتنا وأصحابنا، علينا الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة". 


الشيخ علاء بدارنة: نحيي ليلة القدر في بيوتنا حفاظا على صحتنا ولنا الأجر كاملا


طالب فضيلة الشيخ علاء بدارنة إمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق في سخنين "المصلين بإحياء ليلة القدر في البيوت هذه الليلة الواقعة بين يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك حفاظا على صحة وحياة المصلين". وقال الشيخ علاء بدارنة: "بما أن الظروف التي نحياها غير اعتيادية، كما أن رمضان هذا العام كان غير اعتيادي بسبب وباء الكورونا، فإن هذه فرصة لنحيي ليلة القدر في بيوتنا، بسب هذا المرض وهذا الوباء حفاظا على صحتكم وحفاظا على سلامتكم وسلامة الأبناء. لا نريد لأحد أن يصاب بمكروه فيقال إنه أصيب في المسجد. نحن نريد لكم السلامة ونريد لكم القبول ونريد لكم أن تصلوا في بيوتكم والأجر سيكون نفس الأجر ولا يقل شيئا".

د. صفوت أبو رَيَّا: سخنين تغلبت على الكورونا بالإلتزام للتعليمات ولكنّ الوباء لم ينتهِ بعد

قال الدكتور صفوت أبو رَيَّا رئيس بلدية سخنين: "نحن في سخنين كنّا من أوائل البلدات التي واجهت وباء الكورونا، ولكن التعامل المهني والتعامل المتواصل مع كل الجهات وبتعاون أهلنا في سخنين، أدى للتغلب على هذا الوباء وتأثيراته بشكل ممتاز، والحمد لله لا يوجد اليوم أي مريض كورونا من سخين، ولنجتاز هذه المرحلة المصيرية علينا الاستمرار بالإلتزام بالتعليمات والتصرف المسؤول والالتزام بتعليمات وزارة الصحة. أنا على يقين أن التزام مواطني سخنين بتعليمات وزارة الصحة والتصرف المسؤول اوصلنا الى هذا الوضع الممتاز ولكن التحديات والوباء لم ينتهِ، لذا نطلب من الجميع الاستمرار بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعلى رأسها وضع الكمامة التي تمنحنا الوقاية والحماية، والحفاظ على بعد مترين والتعقيم".