كنوز نت - إعلان للجمهور


وزير الصحة إدلشطاين يقرر: الموافقة على إزالة الكمامات في الصفوف الدراسية والحيز العام حتى نهاية الأسبوع الحالي.


إدلشطاين: "يجب أن نأخذ موضوع الوقاية من فيروس الكورونا على محمل الجد. لكن موجة الحرارة بحد ذاتها قد تشكل خطرًا. بناءً على توصيات الجهات المهنية، لقد قررت السماح بإزالة الكمامات مع عدم السماح بالتجمهر".


بناءً على التوصيات الصادرة عن الجهات المهنية، أوعز وزير الصحة يولي (يوئيل) إدلشطاين الليلة الماضية (الاثنين) إلى المدير العام لوزارته، موشيه بار سيمان توف، بالتوقيع على أمر يسمح بإزالة الكمامات في الصفوف الدراسية والحيز العام، طالما لم تحدث هناك حالات تجمهر وتجمع.

"المادة 3هـ(هـ) من أمر صحة الشعب تمنح المدير صلاحية تحديد الشروط والظروف حيث لن ينطبق واجب وضع الكمامة المشار إليه أعلاه.

هذا وينص الأمر الذي أصدره بار سيمان توف على ما يلي: "بموجب الصلاحية الممنوحة لي بحكم المادة 20(1) من أمر صحة الشعب، لعام 1940، وبموجب المادة 3هـ(هـ) من أمر صحة الشعب، فإنني أقرر أنه خلال الفترة الممتدة من التاريخ الموافق 19 أيار 2020 ولغاية التاريخ الموافق 22 أيار 2020، لن ينطبق واجب وضع الكمامة على الطلاب الذين يتواجدون في المدرسة وكذلك على الأشخاص المتواجدين في منطقة مفتوحة أو داخل مبنى بدون مكيّف، ما عدا في حالات التجمهر، وذلك عقب ظروف الحرارة الشديدة المتوقعة خلال هذه الأيام".