كنوز نت - سخنين


بيان تحالف كرامة والقومي في الذكرى 72 للنكبة

-----------------------------------------------
يتوجه تحالف كرامة ومساواة والقومي العربي بتحية الكرامة والشموخ لكافة أبناء شعبنا على صمودهم الأسطوري وينحني إجلالاً للأهل في المخيمات الذين يطوون السنين على موعد مع العودة.

ودعا التحالف جماهير شعبنا للتصدي للمؤامرات الهادفة لتصفية قضية اللاجئين من خلال الفعاليات الوطنية رغم تفاقم وباء كورونا الخبيث ، وإحياء هذه الذكرى التي أصابت شعبنا الفلسطيني عام 1948 وجعلت منه لاجئاً مشرداً ، تضيق عليه الأسقاع ، وتحاصره المؤامرات.

 تأتيُ ذكرى النكبة هذا العام ، والقضية الفلسطينية ، مازالت تسطرُ ذكريات المعاناة القاسية ، ذكريات الطرد واللجوء ومرارة التشرد والحرمان ، وذكريات المخيمات الفلسطينية التي مازالت تتعرض للمؤامرات .

تأتي هذه الذكرى ويحتدم السباق نحو تصفية قضية اللاجئين وشطبها بالكامل ، بل شطب القضية من خلال صفقة القرن وقانون القومية وغيرها من المؤامرات التي ستغير شكل الخريطة السياسية وإعادة النكبة بحلة جديدة.


إن نكبة شعبنا ستبقى تسكن في ذاكرة الكبار بتفاصيلها المرة والحزينة ، وتنتقل الى عقول وضمائر الأبناء والأحفاد بآمال كبيرة ، وإرادة راسخة بحتمية العودة ، بالرغم من أنّها كانت ، ومازالت عنوان لسلسلة من المعاناة ، إلا أن اللاجئين الفلسطينيين يحيون ذكرى نكبتهم بحقيقة ثابتة عنوانها "العودة حق لا يسقط بالتقادم".

إننا شعب لا ينسى وسيبقى يحمل قضيته بكل تفاصيلها من جيل الى جيل ، ويعلن للعالم أن هذا الشعب محب للسلام العادل ويرفض الذل والمهانة.
ويتوجه تحالف كرامة ومساواة والقومي العربي الى جماهيرنا بالتأكيد على هذه الذكرى ، من خلال المساهمة في إبداع أشكالاً وأنواعاً من الفعاليات الجماهيرية التي تعبر عن هذه الذكرى ، وتراعي ظروف التباعد الاجتماعي .

عاش حق العودة الى فلسطين
تحالف كرامة ومساواة والقومي العربي
سخنين ١٥/أيار/٢٠٢٠