كنوز نت - وادي عارة


مجلس عارة عرعرة يعقد جلسة طارئة بخصوص فيروس كورونا


بدعوة مِن وِحدة التطوير الاقتصادي في المجلس المحلي عارة عرعرة، اجتمع يوم الخميس الماضي 2.4.2020 المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي مع مجموعة مِن أصحاب وصاحبات المصالح التجارية في عارة وعرعرة بهدف معاينة أوضاع المصالح التجارية في ظلِّ أزمة "الكورونا"، والاستماع للقضايا التي تُقلِق أصحاب المصالح التجارية في هذه الأيام العصيبة.

شارَكَ في الاجتماع أصحاب مصالح تجارية تعمل وأُخرى أُغلِقَت حسب توجيهات وزارة الصحة. عدَد المدعوين كان قليل بسبب إجراءات الوقاية التي حدَّدتها وزارة الصحة.

وطَرح المشاركون الوضع الاقتصادي الذي آلَت اليه المصالح بسبب الازمة وشُح الحركة التجارية بالمقابل للمصروفات المترتبة عليهم مثل الارنونا والضرائب والأُجرة لأصحاب البنايات وغيرها العديد مِن الالتزامات.

رئيس المجلس تفهَّم القضايا المطروحة وَوَعَد بدراستها ومعالَجة ما امكن منها سواء داخل المجلس المحلي عارة عرعرة او من خلال للجنة القطرية والمؤسسات الأخرى. وبذات الوقت أوضَح رئيس المجلس ان الازمة هي قُطرية بل عالمية كما يَعلَم الجميع، ورغم محاولتنا لتيسير الأمور امام المصالح فقد تكُون هناك تبِعات اقتصادية مقلقة للسكان ولأصحاب المصالح التجارية وفي باقي مرافق الحياة.


ومع كل ذلك سيتابِع المجلس المحلي الأمور التي طُرحت في هذا الاجتماع امام الهيئات المسؤولة مثل وزارة الاقتصاد وغيرها.

ويَنتهز رئيس المجلس هذه الفرصة وكلّ منبر ليُشجِّع ويَدعم الاقتصاد المحلي في عارة عرعرة، وستكُون قريبًا حملة "خيرنا لبلدنا"، كمَا ويَناشد رئيس المجلس أصحاب المحلات التجارية المسموح لها بالعمل الحفاظ على أسعار معتدِلة واتخاذ كل الوسائل الوقائية الصحية، كما يَنصح أصحاب المصالح التي تضرَّرت بفحص الدعم الذي أَبلَغت به الحكومة، وكذلك فحص دقيق لمدى ملاءمة القرض الذي طرحته وزارة المالية لكلِّ مَصلحة ومَصلحة.

المجلس المحلي سيَبقى على تواصل مع أصحاب المصالح التجارية في عارة وعرعرة مِن خلال: التواصل المباشر مع مسؤول وحدة التطوير الاقتصادي (الأخ عماد ملحم) من خلال مجموعة واتسأب خاصة بهم، صفحة الفيسبوك التابعة للمجلس باسم وِحدة التطوير الاقتصادي في المجلس المحلي أو بواسطة خط الطوارئ الهاتفي والذي يَعمل 24/7 ورقمه 3166*

نأمل الصحة للجميع وان تزول هذه الأزمة وان يَعمّ الرخاء على الجميع.