كنوز نت - المكتب الاعلامي



 الطيبي وشحادة: صناديق المرضى افتتحت محطات فحص كورونا ثابتة وستفتح العديد منها قريبا 


قال د. أحمد الطيبي رئيس لجنة الصحة في القائمة المشتركة ود. مطانس شحادة، رئيس لجنة الكورونا الفرعية في الكنيست، ان صناديق المرضى بدأت منذ عدة ايام بتشغيل محطات فحص كورونا ثابته في البلدات العربية . وقال الطيبي وشحادة ان نجاح جهودنا بفتح محطات فحص كورونا متنقله يضاف اليها فتح هذه المحطات الثابتة في عديد من البلدات العربية. 


وجاء في بيان مشترك للنائبين الطيبي وشحادة ان صندوق كلاليت افتتح محطات فحص في كل من الناصرة وام الفحم وطمرة وكسيفة وجسر الزرقاء، وكذلك في شعفاط ومن المتوقع ان يفتح محطات اخرى الاسبوع القادم على النحو التالي :
سخنين، الطيرة ، الطيبة ، يركا ، عكا، عرعرة النقب، كفر قاسم، باقة الغربية، حورة، كفر مندا ، قلنسوة ، اللد، المغار، كفر فرع وابو غوش وكذلك في صور باهر في القدس (وكل ذلك طبقا لتزويدها بشرائح فحص من قبل وزارة الصحة). 

وقال الطيبي وشحادة ان هذه اضافة هامة للفحوصات المتنقلة المستمرة نافيان تصريحات غير دقيقه بأنها جاءت بدلا منها مؤكدان على أنهما يريدان اكبر كمية وعدد من الفحوصات لتعويض التأخير في اجراء الفحوصات في البلدات العربية ونحن بتواصل مع ادارات صناديق المرضى بهدا الخصوص . 

وقال الطيبي وشحادة ان صناديق مئوحيدت ومكابي وليئوميت فتحت وتفتح محطات اخرى وسوف ننشر ذلك تباعًا.