كنوز نت - يافا

تجدد الاحتجاجات في شارع ييفت بمدينة يافا


تجددت مساء اليوم الخميس الاحتجاجات في مدينة يافا، حيث قام عدد من الشبان باشعال حاويات النفايات وسط الشارع، وذلك احتجاجاً على عنف الشرطة تجاه المواطنين.
وقد وصلت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة الى شارع ييفت الرئيس، وقامت باستدعاء طواقم الاطفائية للعمل على اخماد الحاوية، فيما لا زالت قوات الشرطة رابضة في المكان، خشية من اندلاع مواجهات.

كما وقامت الشرطة باستدعاء مروحية لتقوم بتمشيط المكان والشوارع بحثاً عن ما من شأنه احداث اي اختلال، فيما تتواجد الشرطة بتجمعات مخفية بين الأزقة، برفقة قوات من المستعربين تحسباً من تجدد الاحتجاجات.
يشار الى أن مدينة يافا عاشت حالة من الهدوء المشوب بالحذر طيلة ساعات اليوم الخميس.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي :

هذا المساء في مدينة يافا، قام بعض من الشبان ومن بينهم قاصرين باضرام النيران في حاويات القمامة، وألقوا اجسام ثقيلة باتجاه شارع ييفت، وتسببوا بضرر لمركبة الاطفاء التابعة لسلطة الاطفاء والانقاذ والتي وصلت للمكان لاطفاء النيران المشتعلة في حاوية القمامة.
نتيجة لذلك، اصيب رجال الاطفاء باصابات طفيفة.


هذا واستطاع افراد من شرطة اسرائيل بمعالجة الحادث واعادة الهدوء والنظام الى حالته الطبيعية خلال وقت قصير.

القى افراد الشرطة قبل وقت قصير على مشتبه (17 عام من يافا) باضرام النيران وبالقاء اجسام ثقيلة وضبط بحوزته ادوات لاشعال النيران. تتم الان احالة المشتبه الى مركز الشرطة على ذمة التحقيق.

"شرطة اسرائيل ستتخذ جميع الوسائل التي بحوزتها بشكل حازم وصارم من اجل احالة خارقي القانون الى القضاء والذين يشكلون باعمالهم العنيفة خطر على حياة الابرياء."