كنوز نت - الصحة -(د ب أ)


ارتفاع وفيات كورونا في إسرائيل إلى 18 حالة والإصابات إلى 4831


ارتفع عدد الوفيات، صباح اليوم الثلاثاء في دولة الاحتلال جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 18 حالة وفاة.
وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بأنه تم تسجيل 4831 إصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال حتى صباح اليوم، من بينهم 83 في حال خطيرة و 90 في حال متوسطة و 161 تماثلوا للشفاء.
ووضح مستشفى شيبا الإسرائيلي أنه "بعد 10 أيام، كافح خلالها طاقم قسم الكورونا لإنقاذ حياة مريضة خمسينية إلا أنها توفيت الليلة الماضية، وكانت تعاني من مرض آخر".
كما توفيت في وقت سابق مريضة أخرى تبلغ من العمر 49 عاماً بفيروس كورونا.

 ثلث الإصابات بكورونا بين المتشددين في إسرائيل


  كشف تقرير إخباري أن ثلث فحوصات كورونا التي يتم إجراؤها في مدينة بني براق شرق تل أبيب، والتي يسكنها متشددون دينياً تكون إيجابية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن معدل العدوى في المدينة بلغ 34% بينما في جارتها تل أبيب 6% وفي القدس 10%.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بشكل عام، فإن معدل الإصابة في إسرائيل يظهر انخفاضاً بينما ترتفع الحالات المؤكدة وسط المجتمع المتشدد.
وكان تقرير لصحيفة "هاآرتس" حذر من أن أزمة تفشي فيروس كورونا ستجعل إسرائيل تدفع ثمن إهمال أقلياتها وتحديداً اليهود المتشددين دينياً.

ولفت التقرير إلى أنه "رغم التأكيد منذ البداية على أن المعابد الدينية هي الأماكن الأخطر لنشر العدوى، فإن تعامل حكومة بنيامين نتنياهو، التي تضم وزيرا للصحة ينتمي للمتشددين دينياً، كان ضعيفاً بصورة مخزية، موضحاً أنه ترك المعابد مفتوحة لفترة طويلة، إلى درجة أنه لا يزال يتم السماح حتى الآن ببعض الشعائر رغم أنه طُلب من الجميع تقريبا البقاء تحت إغلاق شبه كامل".
واعتبرت الصحيفة أن الحكومة استسلمت للمتدينين والمتشددين، الذين لم يدركوا بعد الأهمية الكبيرة للوقت.


وصول أول 27 جهاز تنفس و8 ملايين كمامات واقية للبلاد


أعلن صباح اليوم الثلاثاء، عن وصول27 جهاز تنفس و8 ملايين كمامات واقية للبلاد، وذلك ضمن العمل المشترك لوزارة الصحة الإسرائيلية، مكتب رئيس الوزراء، والموساد "الإستخبارات"، ومكتب الأمن والجيش الإسرائيلي