كنوز نت - المكتب الاعلامي


بيان تحالف كرامة والقومي في ذكرى يوم الأرض

-----------------------------------------------
أبناء وبنات شعبنا في الجليل والمثلث والنقب والساحل ، أبناء وبنات تحالف "كرامة ومساواة" و "القومي العربي"

تحية كرامة

تصادف غداً الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأرض الخالد ، وبهذه المناسبة نتوجه بتحية الكرامة والعزة والشموخ الى شعبنا في كافة أماكن تواجده ، ونستذكر شهداء يوم الأرض ، وننحني لأسلافنا الذين تمسكوا بالأرض ودافعوا عنها وسلمونا الرايةَ لنواصل الكفاح والدفاع عن هذه الأرض التي عليها ما يستحق الحياة.

الأخوة والأخوات

تأتي هذه الذكرى المجيدة ونحن نتحصنُ في بيوتنا بفعلِ وباءٍ إجتاحنا والعالم حالَ بيننا وبين أي نشاطٍ وطني وفي مقدمته إحياء ذكرى يوم الأرض.
إن الفعاليات التي دأبنا عليها في الأعوام السابقة والتي التحمنا من خلالها مع الأرض وكان آخرها في عرابة الحبيبة وقبلها في النقب ودهمش ، لن نحييها هذا العام ، لكن سنبقى على العهد مع أهلنا وستبقى شجرة الزيتون رمز الأرض والسلام حاضرةً في وجداننا وسنحتفظ بها حتى تزول الغمة ، ونغرسها معاً في أرضنا إن شاء الله.

أهلنا الكرام

غداً نقف مع الذات ونشحذ الهمم ونغني للأرض ونقرأ ونُخبِرُ أبنائنا وبناتنا عن اولئك الذين هبوا للدفاع عن الأرض وسقطوا على ترابها في مثلث يوم الأرض ، وسنُخبرهم عن الهبةِ التي عمت كل بلادنا وعن الوحدةِ والملحمة البطولية التي سطرها شعبنا في الداخل لينضم اليه شعبنا في كل مكان وتتحول هذه الذكرى الى نقطةٍ جديدة في صفحات نضال شعبنا في الضفة وغزة والمهجر والشتات ليحيي معنا هذه الذكرى في كل عام.
وبهذه المناسبة نرفع تحية الكرامة الى اهلنا في القرى غير المعترف بها في النقب الذين يواجهون أبشع هجمةٍ تستهدفُ أراضيهم ، ويحذونا الأمل أن نضالهم سيحقق أهدافه وسيتم الإعتراف بهذه القرى وبقرية دهمش الحبيبة.


عاش يوم الأرض الخالد
التحية لجماهير شعبنا
الرحمة لشهدائنا
تحالف كرامة والقومي ٢٩ آذار ٢٠٢٠