كنوز نت - رجاء بشارات 

غرفة طوارئ منفصلة مخصصة لمريضات الكورونا الحوامل


إفتتح صباح اليوم في المركز الطبي باده - بوريا موقع منفصل ومعزول مخصص للحوامل على وشك الولادة، المريضات أو اللواتي يشتبه بإصابتهن بمرض الكورونا.


إفتتح يوم الخميس 19.3.2020 في المركز الطبي باده - بوريا موقع منعزل مخصص للحوامل على وشك الولادة، المريضات أو اللواتي يتشبه بإصابتهن بمرض الكورونا. المدخل إلى الموقع المعزول منفصل وبعيد عن المدخل لغرف الولادة. ويشمل الموقع المخصص غرفة استقبال وغرفتي ولادة، بطريقة تسمح بولادة آمنة للوالدة وللطاقم المُعالِج. لا من الذكر أن الامرأة الحامل التي على وشك الولادة والتي تأكد أنها مريضة بالكورونا أو يشتبه بأنها حامل للمرض لن تتواجد في أية مرحلة على مقربة من والدات أخريات أو في غرف الولادة وأقسام الوالدلات والولادة. الموقع المخصص منفصل عن غرف الولادة العادية.

غرف الوادة التخصصية مزوّدة ومعدّة لاستقبال الوالدات والحوامل، وهي مجهّزة بكامل المعدات وأجهز المراقبة، جهاز أولتراساوند (موجات فوق صوتية)، وكل ما يتطلب بهدف اجراء عملية الإنجاب وحتى في حال تطلب تدخل علاجي خلال الإنجاب.


سيتوخى الطاقم الذي يشغل موقع الحوامل الوالدات المخصص الحذر ويعتمد الوقاية الكاملة، وستحصل الوالدة على قناع وتُدخل مباشرة غرفة الولادة المخصصة. دخول غرفة الولادة المعزول يتم بدون مرافق. بعد الولادة ستمكث الوالدة لمدة ساعتين في غرفة الولادة المعزولة لأجل الانتعاش، وفيما بعد، سيتم نقلها مع وليدها (طفلها - وفي حال أن حالتهم الصحية تتيح ذلك) لغرفة معزولة في القسم المخصص.

وذكر الأستاذ (بروفيسور) موشيه بن عامي - مدير قسم الأم والمولود “نحن جاهزون وعلى أتم استعداد، سنعرف كيف نتعامل مع حالات الوالدات المريضاتب الكورونا، بطريقة تضمن سلامة الوالدة والطفل. يُذكر أنه بحسب المعلومات المتوافرة الآن من توثيق حالات الاصابة بالمرض في أنحاء العالم، لا يُعرف عن ولادة طفل مصاب بعدوى الفيروس (عدوى داخل الرحم)، أو خلال الولادة. من شأن هذه المعلومات أن تهدئ من روع النساء المتخوّفات قبل الإنجاب. إضافة الى ذلك، لا توجد مشكلة بأن تقوم الوالدة المصابة بالكورونا بإرضاع طفلها، لا تنتقل العدوى بالرضاعة”.

نطلب من الوالدات الحوامل اللواتي تصلن بهدف الإنجاب من الحجر الصحي المنزلي أو المشتبه بالتقاطهن العدوى، أو اللواتي يعرف عن اصابتهن بالكورونا، عدم دخول غرفة الولادة من البوابة الرئيسية، وإنما اتباع اللافتات والتعليمات الموّجهة الى الموقع المعزول. كما أنه قبل الوصول الى المركز الطبي، يرجى إبلاغ غرفة الولادة عن الحوامل اللواتي يتوجهن الى غرفة الولادة، وستكون موّلدة (داية) بانتظاركن في غرفة الولادة المخصصة.