كنوز نت - المكتب الاعلامي

النائب وليد طه يطالب بالتحقيق مع نتنياهو


النائب وليد طه في رسالة للمستشار القانوني للحكومة: " أطالب بدراسة فتح تحقيق ضد رئيس الحكومة بسبب تحريضه المستمر ضد المواطنين العرب وضد النواب المنتخبين "

أبرق النائب وليد طه رسالة للمستشار القضائي للحكومة طالبه فيها بدراسة إمكانية فتح تحقيق ضد رئيس الحكومة بعد تكرار تفوهاته العنصرية ضد المواطنين العرب وضد منتخبيهم الشرعيين للكنيست.


وأكد النائب وليد طه في رسالته أن المواطنين العرب يشكلون 20% من سكان الدولة وان 88% منهم انتخبوا القائمة المشتركة، وعلى الرغم من ذلك يستمر رئيس الحكومة بالتحريض من خلال وسائل التواصل المختلفة والمقابلات المتلفزة والتي كان آخرها في مقابلته مع دانا فايس في القناة 12.

وأضاف النائب وليد طهفي رسالته: "يقف في هذه الأيام من يصفهم نتنياهو بأعداء الدولة في مقدمة معركة قاسية ضد وباء الكورونا الذي يهدد جميع المواطنين دون تفرقة بين الأسس العرقية والدينية والجنسية، وكان عليه أن يتحلى بالمسؤولية تجاه هؤلاء الأطباء والممرضين العرب واليهود وأن يتعلم منهم كيف يكون التعامل بالمساواة بين جميع مواطني الدولة بلا استثناء أو تفرقة".

كما أكد النائب وليد طه أن تحريض نتنياهو المنفلت مناقض لحرية التعبير ومن شأنه أن يؤدي في نهاية الامر الى جريمة كما كان في حملات تحريض سابقة انتهت بمقتل رئيس الحكومة السابق يتسحاق رابين ..