كنوز نت - الصحة


ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل إلى 1238 حالة


 كنوز نت - أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا إلى 1238 إصابة، وذلك بعد تشخيص حالات جديدة، منهم 24 بحالة خطيرة.

وكانت الوزارة أعلنت الليلة الماضية ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل إلى 1071 إصابة وبهذا فقد تم تسجيل ارتفاعاً بعدد الإصابات إلى 167 إصابة خلال ليلة واحدة.

ووجه  بنيامين نتنياهو وزارة الصحة بالتوسع في عدد الفحوصات اليومية لرصد مرضى كورونا ليبلغ 14 ألف فحص يوميا، بحيث تشمل إجراء عشرة آلاف فحص لأشخاص تظهر عليهم أعراض الإصابة وأربعة آلاف فحص عشوائي.

نتنياهو يوعز بوضع خطة لإدارة المرافق الاقتصادية وتقديم تسهيلات


اوعز رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الطاقم المكلف بالتعامل مع ازمة كورونا من الناحية الاقتصادية ان يعد خلال يومين خطة حول كيفية إدارة المرافق الاقتصادية الى جانب تقديم رزمة تسهيلات واسعة للمواطنين.

 ويدور الحديث من جملة ذلك عن تقديم المساعدة للمستقلين والاجيرين والمحال التجارية والعائلات. ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية ان نتانياهو اصدر هذه التعليمات خلال ترؤسه جلسة مشاورات اقتصادية بمشاركة وزيري المالية والاقتصاد ورئيس مجلس الامن القومي مئير بن شبات.

ارتفاع كبير في طرأ على نسبة البطالة في البلاد

وفي السياق ارتفع عدد العاطلين عن العمل خلال الساعات الثماني الماضية بثلاثين الف شخص ليبلغ نصف مليون وخمسين ألفا. وبحسب معطيات مصلحة الاستخدام والتشغيل فان تسعين بالمئة منهم أخرجوا في اجازات قسرية غير مدفوعة الأجر. 

وجاء من مؤسسة التأمين الوطني أنها ستعمل كل ما في وسعها من اجل صرف معاشات البطالة قبل حلول عيد الفصح لدى أبناء الشعب اليهودي.

دخول 500 مواطن من الكسيفة الى الحجر الصحي 


بعد ثبوت إصابة طبيبة تعمل في عيادة محلية في بلدة كسيفة البدوية بالنقب بكورونا ، ابلغت وزارة الصحة نحو خمسمائة شخص من سكان البلدة والمناطق المجاورة بضرورة الدخول في العزل المنزلي الوقائي. ودعا رئيس المجلس المحلي عبد العزيز النصاصرة السكان إلى الالتزام التام بهذه التعليمات لمنع تفشي الوباء على نطاق واسع. 

المصادقة على الأمر العملياتي القطري في حال فرض طوق شامل


صادق القائم باعمال مفتش الشرطة العام الميجر جنرال موطي كوهين على الامر العملياتي القطري في حال قررت الحكومة فرض طوق شامل بسبب ازمة كورونا. 

وستعمل قوات من الشرطة والجيش  بموجب الامر في الاحياء والطرقات لوقف حركة سير المركبات والأشخاص، الى جانب إمكانية عزل تجمعات سكانية والتصدي لاعمال عنف وتخريب للممتلكات.