كنوز نت - الطاقم الاعلامي


وزارة الصحة تستجيب لطلب عساقلة وتباشر بتزويد مراكز الاسعاف الخاصة بكافة التجهيزات الوقائية

في أعقاب توجه النائب جابر عساقلة (الجبهة - القائمة المشتركة) و "الائتلاف من أجل الصحة في الشمال"، وبعد مكاتبات واتصالات حثيثة لوزير الصحة يعقوب ليتسمان خلال الايام الماضية، استجابت وزارة الصحة بالايجاب على رسالة عساقلة من تاريخ 13.3.2020، وباشرت في تنفيذ التسهيلات لمراكز الاسعاف الخاصة في البلاد.
هذا ووصل مكاتب النائب عساقلة رسالة جوابية من وزير الصحة ليتسمان يبلغه أنه أصدر تعليمات لتزويد مراكز الاسعاف الخاصة بكافة المستلزمات الوقائية اللازمة وتجهيز سيارات الاسعاف الخاصة بها بكل ما يلزم من أجهزة ومعدات لحماية الطواقم الطبية من وباء الكورونا، لتقوم بواجبها الانساني على أكمل وجه.

وكان النائب عساقلة قد طالب في توجهاته بدعم مراكز الاسعاف الخاصة اسوة بمركز نجمة داوود الحمراء، خاصة وانها تخدم قطاعات واسعة من السكان في المجتمع العربي وضواحي البلاد، وتمكِّنهم من تسهيل عملية نقل المرضى إلى المشافي لتطويق الوباء ومنع انتشاره السريع.
وعلم عساقلة أن الدفعة الاولى من المستلزمات الواقية من الوباء قد وصلت لعدد من المراكز الطبية ولسيارات الاسعاف التابعة لها، ووعد بمتابعة الموضوع مقابل وزارة الصحة لتصل كافة مراكز الاسعاف الخاصة في البلاد.

النائب سعيد الخرومي يتوجه لوزارة الصحه بضرورة توفير الحماية اللازمة من فيروس الكورونا لطواقم الصيادلة في عيادات صناديق المرضى في المدن والقرى المختلفة .حيث أن آخر التعليمات الصادرة من الوزارة قد إستثنت هذه الشريحة من العاملين في المجال الصحي من الحصول على أدوات الحماية اللازمه .