كنوز نت - المكتب الاعلامي


النائب عساقلة يطالب الداخلية بإعفاء المتضررين اقتصاديا من وباء الكورونا من ضريبة الارنونا

بعث النائب جابر عساقلة (الجبهة - القائمة المشتركة) برسالة لوزير الداخلية أريي درعي، يطالبه بإعفاء تام من ضريبة الأرنونا لكافة العاملات والعمال الذين خرجوا من العمل لعطلة غير مدفوعة الأجر، أو ادى الأمر لعدد منهم بترك العمل نهائيا والالتحاق بسوق البطالة، مع الأخذ بالحسبان أن ذنب هذه الشريحة المستضعفة هي الضحية الأولى والاكبر لأزمة الكورونا اقتصاديا. 
وأضاف عساقلة أن نفس الاسباب اعلاه لحقت أيضا بالمستقلين أصحاب المصالح ولذلك يجب أن يشملهم الاعفاء من ضريبة الارنونا في هذه الفترة نتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي لحقت بهم بسبب هذا الوباء. خطوة كهذه من قبل الدولة لا بد أن تساهم في دعم جميع المتضررين من العاملين الأجيرين وكذلك المستقلين.

وأنهى عساقلة رسالته مطالبا درعي بأن يصدر تعليماته للسلطات المحلية بكل ما ورد في هذه الرسالة من خلال إعفاء جميع المتضررين من ضريبة الارنونا عن الاشهر الثلاثة القريبة بدءا من شهر اذار.

في ظل استفحال وباء الكورونا:

النائب عساقلة يطالب وزير التربية والتعليم ورؤساء الجامعات بتأجيل تسديد القسط الدراسي وإعفاء الطلبة من أجرة السكن في مساكن الطلاب

تلبية لنداء كوادر الجبهة الطلابية في جميع المؤسسات التعليمية وتوجههم اليوم لوزير التربية والتعليم بطلب التدخل الفوري لانقاذ الطالبات والطلاب من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانون منه في ظل الازمة الصحية وانتشار وباء الكورونا، بطلب تأجيل تسديد القسط الدراسي الجامعي لمدة شهرين، مع امكانية تمديد الفترة رهنا باستمرار ازمة الوباء والاوضاع الاقتصادية الصعبة واعفائهم من دفع أجور السكن من الطلاب في مساكن الطلبة.
ارسل النائب جابر عساقلة برسالة الى وزير التربية والتعليم رافي بيرتس وإلى رؤساء الجامعات يطالبهم بالاستجابة الفورية لمطالب الطلاب، وان يتم حالا إصدار التعليمات للمسؤولين في الجامعات ليتم إعفاء الطلاب الجامعيين الذين يدرسون (اللقب الأول) ويسكنون في مساكن الطلبة من دفع أجرة السكن، وتأجيل دفع القسط الدراسي، مشددا على عدم اتخاذ إجراءات ضد الطلاب لعدم تسديد التزاماتهم المالية.