كنوز نت -i24NEWS

مسؤول إسرائيلي رفيع: سنصل قريبا إلى 100 مريض كورونا يوميا



كنوز نت -  كشف نائب المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور إيتامار غروتو ، اليوم الاثنين ، خلال مؤتمر صحفي انه يقدر أنه سيصل قريبا إلى وضع يتم فيه اكتشاف حوالي 100 مريض جديد يتم تشخيصهم يوميا.
ويتابع ان الوزارة تنظر في وقف نشاط النقل العام والمواصلات ، بوصف الخطوط الأساسية. في اليوم الأخير ، تمت إضافة 37 مريضا إضافيا إلى عدد من مستخدمي كورونا ، ويبلغ العدد الإجمالي حاليا 277 في إسرائيل.

وبحسب البروفيسور غروتو ، تعتقد وزارة الصحة أن هناك مجالا لتوسيع القيود الحالية وتقليل جميع الأنشطة لموقع الخدمات الطارئة. وتحدث البروفيسور غروتو عن إمكانية حظر عام للسكان الإسرائيليين ، قائلا "لا أعرف بالضبط كم سيستغرق ذلك". مضيفا "نقدًا ما بين أربعة وخمسة أيام سنضطر إلى إجراء تقييم يومي للحالة وإلى اين سنتجه".
وتابع "إذا تقرر الحظر ، في المرحلة الأولى سنطلب من جميع السكان عدم المسافرين". قد تكون بحاجة إلى إخطار المسنين والمرضى المعرضين للخطر لعدم مغادرة منازلهم وقد يحتاجون إلى إعادتهم إلى منازلهم ". وفي الوقت نفسه ، فإن وزارة الصحة تدرس إمكانية لاستيعاب المرضى القاصرين الذين قد يبقون في عزلة للأنظمة الطبية أو اجتماعية داخل الفنادق.
أمّا في الضفة الغربيّة حيث سُجّلت 39 إصابة تعرض كورونا المستجدّ ، فقد طلبت السلطة الفلسطينية من السكّان عدم التوجّه إلى المساجد والكنائس. أماكن في قطاع غزة فقد أدخل واحد وخمسون بسيط ، إلى الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، عقب عودتهم عبر معبر رفح البري الحدودي ، كإجراء احترازي من فيروس كورونا ، من خارج القطاع ، ونقلهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما شرق المدينة.