كنوز نت - المكتب الاعلامي



النائب د. منصور عباس يطالب وزارة الصحة بالتراجع عن إلغاء امتحان التمريض وإلا سيتوجه للمحكمة
 


قام النائب د. منصور عباس من القائمة المشتركة، بالتوجه لكل من وزير الصحة يعكوف ليتسمان، ومسؤول قسم ترخيص الامتحانات للمواضيع الطبية في الوزارة بروفيسور شاؤول يتسيف، ولمديرة قسم التمريض في الوزارة د. شوشي جولدبرغ، وللمستشار القضائي للوزارة، وللمستشار القضائي للحكومة، برسالة يطالب فيها بالتراجع عن إلغاء امتحان الوزارة لخريجي موضوع التمريض من الجامعات خارج البلاد، والذي كان مقررًا ليوم 6-4-2020.


وجاء في رسالة النائب منصور عباس للوزارة أن قرار إلغاء الامتحان للمئات من خريجي الجامعات خارج البلاد في موضوع التمريض كان مفاجئا للجميع، خاصة وأن هؤلاء الطلبة انتظروا بفارغ الصبر للتقدم للامتحان من أجل بدء مزاولة المهنة.

ونقل النائب منصور عباس الشعور السائد لدى هؤلاء الخريجين بالتمييز العنصري تجاههم، خاصة وأن الغالبية العظمى من خريجي هذه الجامعات هم من العرب.

ودعا النائب منصور عباس الوزارة لإبقاء موعد الامتحان لخريجي الجامعات خارج البلاد بنفس الموعد السابق وعدم تمييزهم عن خريجي الجامعات في الدولة، أو على الأقل تعيين مواعيد بديلة في الوقت القريب.

وأكد النائب عباس أنه في ظل الظروف الصحية غير العادية التي قد تتفاقم مع انتشار فيروس الكورونا في البلاد، والنقص الواضح في الأيدي العاملة في قسم الصحة والتمريض، فإن تقدم هؤلاء الخريجين للامتحان وحصولهم على شهادة مزاولة المهنة من شأنه أن يساهم في سد النقص وفي مجابهة تداعيات الفيروس.

وأكد النائب منصور عباس أنه في حالة لم يتم الاستجابة لطلبه حتى نهاية الأسبوع فإنه وبالتعاون مع المحامي خليل نعمة من دير الأسد سيتقدم بالتماس للمحكمة الإدارية في القدس باسم العديد من الطلبة.