كنوز نت - وكلالت


منظمة الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا "وباء عالميا"



كنوز نت - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأربعاء 11 مارس/آذار 2020، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل وباء. وأضاف خلال مؤتمر صحفي “قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء”.
تصنيف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا كوباء عالمي، الأربعاء، جاء بعد أن انتشر الفروس في أكثر من 100 دولة، مخلفاً إلى الآن مقتل أكثر من 4300 شخص وإصابة أكثر من 120 ألف شخص حول العالم.

كما تزامن ذلك مع إعلان السلطات في إيطاليا، التي أصبحت مركز الوباء في أوروبا، حالة طوارئ في عموم البلاد، وفرضت حجراً صحياً على حوالي 60 مليوناً من المواطنين والمقيمين، للحيلولة دون تفشي الفيروس بشكل أكثر.
إذ قال مصدران مطلعان، الأربعاء، لوكالة رويترز، إن عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا في إقليم لومبارديا بشمال إيطاليا ارتفع إلى 617 من 468 أمس. والإقليم هو الأسوأ من حيث عدد إصابات كورونا في إيطاليا.
كما قال مصدر إن عدد الإصابات الجديدة في الإقليم، الذي يضم العاصمة المالية ميلانو، ارتفع بنحو 1489 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.